آخر تحديث :الأحد-19 مايو 2024-03:40ص

أخبار المحافظات


اختتام دورات المهارات الحياتية (ريادة الأعمال) لبرنامج مهنتي بين يدي4 بتمويل من مؤسسة صلة للتنمية

الأربعاء - 04 نوفمبر 2020 - 06:53 م بتوقيت عدن

اختتام دورات المهارات الحياتية (ريادة الأعمال) لبرنامج مهنتي بين يدي4 بتمويل من مؤسسة صلة للتنمية

المكلا (عدن الغد) خاص :

اختتمت بالمكلا دورات المهارات الحياتية (ريادة الأعمال) لمتدربي برنامج مهنتي بين يدي4 الممول من مؤسسة صلة للتنمية وتنفيذ مؤسسة روابي الخير التنموية بالشراكة مع جمعية الصديق التنموية بمعهدي الصديق للتدريب والتأهيل لمتدربي دورة الرسم والتطريز على الملابس والأكوات والشنط الجلدية ، وبمعهد أجيال للتدريب والتأهيل  لمتدربي الدورة المهنية في صيانة شاشات العرض المسطحة ، ، وقد حضر الاختتام كلً من : الأستاذ / محمد أحمد بن قروان مسؤول برنامج مهنتي بين يدي4 بمؤسسة صلة للتنمية ، والدكتور/ عبدالله عبيد باحفي المدير التنفيذي لمؤسسة روابي الخير التنموية ، والأستاذ/ جمعان سعيد بن ناصر مدير إدارة المشاريع بمؤسسة روابي الخير التنموية.

 

وتأتي هذه الدورة لصقل المتدربين في جانب مهارات إدارة الأعمال والمشاريع وتعريفهم بكتابة الجدوى الاقتصادية للمشاريع ومهارات التسويق بحيث يكونوا قادرين على إنشاء مشاريعهم من الصفر وبالطريقة العلمية التي يتطلبها نجاح المشروع.

 

وقد عبر الأخوة في مؤسسة صلة الجهة الداعمة ومؤسسة روابي الخير الجهة المنفذة للبرنامج عن ارتياحهم للمعارف التي تلقوها المتدربين والمتدربات في جانب ريادة الأعمال وانتظام المتدربين والمتدربات خلال فترة سير الدورة والأفكار التي طرحوها والمهارات الرائعة التي يمتلكونها والتي تبشر بالخير في وجود كوكبة من المتدربين القادرين على فتح مشاريع لهم جماعية أو فردية بعد انتهاء دوراتهم المهنية.

 

كما أكد بن قروان وباحفي على تقديم القروض البيضاء للمتدربين الراغبين عمل مشاريع لهم وخاصةً أن برنامج مهنتي بين يدي4 يتكون من 50% تدريب و50% عبارة عن قروض للمشاريع الفردية والجماعية.

 

درب في دورات المهارات الحياتية (ريادة الأعمال) المدرب/ سامي النهدي ، والمدرب عبدالباسط بخضر من شركة المنظومة للاستشارات وتطوير الأعمال.

حضر الاختتام الأستاذة/.نجيبة حسن حبليل مسؤولة التقييم بمؤسسة صلة للتنمية والأستاذ/أنور أحمد باعيسى مدير الإدارة الإعلامية بمؤسسة روابي الخير التنموية والأستاذ/ خليل عتاليل نائب مدير الإدارة الإعلامية