آخر تحديث :الإثنين-27 مايو 2024-08:10ص

رياضة


أرسنال يعيد بطل كأس إنجلترا للدرجة الأولى

الأربعاء - 15 مايو 2013 - 08:52 ص بتوقيت عدن

أرسنال يعيد بطل كأس إنجلترا للدرجة الأولى
والكوت بعد إحرازه هدفا في مرمى ويغان

أبوظبي((عدن الغد)) سكاي نيوز عربية:

استعاد فريق الأرسنال المركز الرابع الأخير المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بفوزه على حامل الكأس الإنجليزية ويغان أثلتيك، فأعاد الأخير إلى دوري الدرجة الأولى، وذلك في الجولة قبل الأخيرة من الدوري الإنجليزي الممتاز.


وجاء فوز الأرسنال على ويغان، الذي فاز على مانشستر سيتي السبت بهدف يتيم في نهائي كأس إنجلترا، بأربعة أهداف لهدف.


وافتتح أرسنال التسجيل في الدقيقة 11 بكرة رأسية لمهاجمه الألماني لوكاس بودولسكي إثر ركلة ركنية، لكن ويغان الذي يتوجه لخسارة مدربه الإسباني روبرتو مارتينيز لمصلحة إيفرتون خلفاً للاسكتلندي ديفيد مويز، المنتقل إلى مانشستر يونايتد البطل، أدرك التعادل في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول بركلة حرة للاسكتلندي شون مالوني.


لكن تيو والكوت أعاد الأرسنال إلى المقدمة في الدقيقة 63 بعد تمريرة عرضية أرضية من الإسباني سانتي كازورلا.


ثم وجه بودولسكي الضربة القاضية لويغان بتسجيله هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه في الدقيقة 68 بعد تمريرة رأسية من كازورلا أيضاً، قبل أن يضيف الويلزي أرون رامسي الهدف الرابع في الدقيقة 71 إثر هجمة سريعة توغل على إثرها من الجهة اليمنى ثم وضع الكرة بعيداً عن متناول الحارس الإسباني جويل روبلس.


ورفع ارسنال رصيده إلى 70 نقطة في المركز الرابع، بفارق نقطة أمام جاره توتنهام الذي فاز الأحد على مضيفه ستوك سيتي 2-1، فيما تجمد رصيد ويغان عند 35 نقطة وأصبح يتخلف بفارق 4 نقاط عن سندرلاند السابع عشر قبل مرحلة على نهاية الموسم، فلحق بالتالي بكوينز بارك رينجرز وريدينغ إلى الدرجة الأولى.


يذكر أن توتنهام الذي يتخلف بثلاث نقاط وبفارق كبير من الأهداف عن تشلسي الثالث الذي ضمن مشاركته في دوري الأبطال بفوزه السبت على استون فيلا 2-1، سيلتقي في المرحلة الأخيرة على أرضه مع سندرلاند، فيما يلعب أرسنال مع مضيفه نيوكاسل يونايتد.


وفي مباراة ثانية هامشية، تغلب مانشستر سيتي الذي اكتفى بمركز الوصيف والتأهل المباشر إلى دوري الأبطال الموسم المقبل، على مضيفه ريدينغ الهابط إلى الدرجة الأولى بهدفين نظيفين للأرجنتيني سيرخيو أغويرو (40) والبوسني أدين دزيكو (88)، وذلك في أول مباراة له بعد إقالة مدربه الإيطالي روبرتو مانشيني واستقالة مساعده ديفيد بلات.


وتولى المساعد الآخر بريان كيد مهام الإشراف على بطل الموسم الماضي في مباراة الثلاثاء، كما ستكون الحال في المرحلة الختامية أمام نوريتش سيتي الأحد المقبل.