آخر تحديث :الأحد-05 مايو 2024-02:25ص

أخبار المحافظات


بتمويل من الإتحاد الأوروبي.. منظمة البحث عن أرضية مشتركة تُنفّذ جلسات حوارية مجتمعية حول قضايا فض النزاع بأبين

الأحد - 01 نوفمبر 2020 - 10:11 م بتوقيت عدن

بتمويل من الإتحاد الأوروبي.. منظمة البحث عن أرضية مشتركة تُنفّذ جلسات حوارية مجتمعية حول قضايا فض النزاع بأبين

أبين(عدن الغد)نظير كندح

دشَّنت منظمة البحث عن أرضية مشتركة أعمال جلساتها الحوارية المجتمعية حول قضايا فض النزاع - يوم أمس السبت في مدينة الرواء - بهدف تنفيذ المرحلة الثانية من برنامجها الخاص تعزيز القدرة على الصمود في المناطق الريفية باليمن والممول من الإتحاد الأوروبي عبر برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ( UNDP ) وذلك بالتنسيق مع السلطة المحلية بمديرية خنفر ممثلةً بمدير عام المديرية الشيخ/ ناصر المنصري ..


وناقشت الجلسات الحوارية لمدينة الرواء والتي حضرها مجموعات المدينة الثلاث المكونه من ( 15 ) عنصراً كوسطاء وممثلي الأهالي ، وتم بحث القضايا الخلافية في هذه المشاريع التي تحتاجها المدينة من حيث أهميتها ومردودها على أوضاعهم المعيشية أو الخدمية وكانت أبرز هذه المشاريع التي نوقشت في هذه الجلسات الحوارية مشروع تجهيز غرفة للتوليد في مركز الأمومة والطفولة وإنشاء مظلة لفناء مدرسة البنات إضافةً إلى تغيير جزء من شبكة مياه الشرب الخاصة بالمدينة ..

وخلصت الحوارات إلى وضع تقييم نهائي لهذه المشاريع وإقرارها في جلسة الحوار يوم الثلاثاء القادم ..

إلى ذلك تم صباح اليوم الأحد بقاعة نادي " الجيل الصاعد " الرياضي والثقافي بمدينة الحصن عقد الجلسات الحوارية المجتمعية لمجموعة المدينة الثلاث المكونه من ( 15 ) عضواً ..

وقد وقفت الجلسات الحوارية أمام القضايا الخلافية في المشاريع المقترحة والتي شملت إعادة تأهيل جسر الحصن ورفع مناهل في مجاري الصرف الصحي في أحياء مربع الجبل وتجهيز غرفة الأمومة والطفولة بالمركز الصحي ..

وعبَّر عدد من المشاركين في الجلسات الحوارية لمناقشة القضايا الخلافية في المشاريع التي تحتاجها مدنهم والإقرار بأهمية إنتهاج هذا الأسلوب الحواري وإتخاذ القرار الصائب في المشروع الأنسب للمدينة وهي طريقة مثلى لإشراك المجتمع في حل قضاياه المجتمعية بالتفاهم والحوار ..

م/ محمد البكري - منسق منظمة البحث عن أرضية مشتركة في الجمهورية - قال : إن برنامج المنظمة هو إشراك المجتمعات المحلية لمناقشة معاناتها وإحتياجاتها من المشاريع المختلفة من خلال الحوار والتفاهم على أولوية هذه المشاريع وأهميتها وبالتالي رفع الوعي لديهم بضمان الحفاظ على هذه المشاريع وإستمراريتها ..

الجدير بالذكر أن برنامج المشاريع التي سوف يتفق عليها المتحاورين في مدينتي الحصن والرواء والمتضمن ( 3 ) مشاريع لكل مدينة بتكلفة ( 4000 دولار ) لكل مشروع ..