آخر تحديث :السبت-27 أبريل 2024-04:38م

مجتمع مدني


ابين ..لقاء الوسطاء المحليين من الشخصيات النسوية بمشروع المرأة والسلام بخنفر

الأحد - 01 نوفمبر 2020 - 08:57 م بتوقيت عدن

ابين ..لقاء الوسطاء المحليين من الشخصيات النسوية بمشروع المرأة والسلام  بخنفر

ابين ( عدن الغد ) مصطفى السقاف:

ناقش اليوم اللقاء المجتمعي  للشخصيات الاجتماعية  النسوية بمديرية خنفر في  محافظة أبين بقاعة انهض بالمثلث بجعار الذي نظمه مشروع المرأة والسلام مديرية خنفر   وتنفذه منظمة البحث عن أرضية مشتركة الممول من قبل  الحكومة الكندية و بالتنسيق مع السلطة المحلية بخنفر بحضور الأخ الشيخ ناصر المنصري مدير عام مديرية خنفر والاخت الدكتورة منى العريقي مديرة مشروع المرأة والسلام في اليمن.

  حيث رحب  الأخ المهندس عبدالفتاح الحسام منسق مشروع المرأة والسلام بمحافظة ابين بالحاضرين جميعا مستعرض برنامج اللقاء المجتمعي النسوي لأهم. النزاعات المجتمعية التي تخص المرأة.

 وتحدثوا  رؤساء فرق مجموعات الوسطاء المحليين في المشروع أن النزاعات المجتمعية  البالغ عددها   (29 )  نزاعا في المناطق المستهدفة جعار والمخزن والكود وشقرة في المديرية خنفر   في مختلف المجالات التعليم والصحة والصرف الصحي والطرقات (الجسور) وتم التوضيح والرد من قبل المشاركات في اهم النقاشات ومن جهة إدارة المشروع ممثلة بالدكتورة منى العريقي بأهمية  إختيار أهم  النزاعات المجتمعية للمرأة وتمت المصادقة عليها من قبل المشاركات .

وفي ختام.اللقاء ألقيت كلمتان من قبل الأخ الشيخ ناصر المنصري مدير عام مديرية خنفر كلمة مرحبا بالدكتورة منى العريقي والوفد المرافق لها مباركاً النقاشات المثمرة والتي تكللت بالموافقة من قبل العديد من المشاركات لأهم النزاعات المجتمعية والتي  تهم المرأة وان السلطة المحلية في المديرية ستعمل على تذليل و تسهيل العديد من الصعوبات للوصول إلى إلى أهداف  المشروع منوها  بدعم وتعزيز دور المرأة في  المجتمع كشريك اساسي في التنمية.

 ثم اضافت الاخت الدكتورة منى العريقي مديرة مشروع المرأة والسلام في اليمن اني سعيدة جدا بهذا اللقاء  المجتمعي الجميل مشيدا بأداء الوسطاء المحليين خلال فترة التدريب .

وكذلك  اللقاءات المجتمعية وتفاعلهم مع النساء والرجال في الجلسات الحوارية و كيفية  توصيف النزاعات  المجتمعية و إعطاء  الأولوية في أختيار أبرز النزاعات الخاصة بالمرأة شاكرين.دعم السلطة المحلية في أبين ممثلة بالاخ المحافظ ابو بكر حسين والشيخ ناصر المنصري مدير عام مديرية خنفر على دعمهم لنجاح مراحل المشروع في ابين متمنيا للجميع التوفيق والنجاح.

حضر اللقاء  الأخ  اكرم عادل منسق مشروع المرأة والسلام بلحج. والاخت عبير السقاف ضابط المشروع بمحافظة لحج والاخ لطف حسن ضابط المشروع في أبين والاخ / سامح عثمان المدرب الوطني .