آخر تحديث :الأحد-05 مايو 2024-09:15ص

أخبار المحافظات


محافظ المهرة يناقش مع مدير مكتب الصحة تحضيرات الحملة الوطنية ضد مرض الكزاز ويعتمد عدد من الاحتياجات

الأحد - 01 نوفمبر 2020 - 08:47 م بتوقيت عدن

محافظ المهرة يناقش مع مدير مكتب الصحة تحضيرات الحملة الوطنية ضد مرض الكزاز ويعتمد عدد من الاحتياجات

المهرة (عدن الغد) خاص

التقى محافظ محافظة المهرة، الأستاذ محمد علي ياسر، اليوم الأحد، مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة المهرة، عوض مبارك سعد، للاطلاع على تحضيرات الحملة الوطنية ضد مرض الكزاز واحتياجات المكتب.

وفي اللقاء الذي حضره الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة، سالم عبدالله نيمر، ونائب مدير عام مكتب الصحة لشؤون الرعاية الصحية الدكتور مبارك مزيون معيلي، استمع المحافظ بن ياسر، إلى شرح مفضل من مدير الصحة حول الإجراءات والتحضيرات لانطلاق الحملة الوطنية ضد مرض الكزاز والعوائق والصعوبات خصوصا في المديريات والمناطق النائية.

واستعراض الاجتماع أوضاع مكتب الصحة العامة والسكان، وسير عمله وأبرز الاحتياجات الملحة بما ينعكس في تطوير الخدمات الصحية للمواطنين، كما بحث اللقاء الاحتياجات الصحية بمديرية شحن.

واطلع مدير الصحة، المحافظ بن ياسر، على سير المخيم الجراحي التعاوني لمناظير الجهاز الهضمي بمستشفى الغيضةو الذي بدء أمس، وتنظمه مؤسسة صلة للتنمية تحت إشراف مكتب الصحة بالمحافظة.

ووجه المحافظ باعتماد عدد من الاحتياجات من بينها وسيلة "باص" لنقل موظفي مكتب الصحة فيما أحال عدد من الاحتياجات والإجراءات إلى الجهات المختصة لاتخاذ ما يلزم.

وأكد المحافظ بن ياسر، إيلاء السلطة المحلية الاهتمام الكبير لقطاع الصحة لما يمثله من أهمية في خدمة المواطنين المرضى.

من جانبه، ثمن مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمهرة، عوض مبارك سعد، الدعم الذي تقدمه السلطة المحلية ممثلة بالمحافظ محمد علي ياسر، لمكتب الصحة بالمحافظة للرقي بالخدمات الصحية.