آخر تحديث :الأحد-05 مايو 2024-02:25ص

أخبار المحافظات


تواصل الدورة التدريبية الخاصة بتحليل ومسح النزاعات وإدارة وتصميم الحوار المجتمعي بريف تعز

الأحد - 01 نوفمبر 2020 - 07:13 م بتوقيت عدن

تواصل الدورة التدريبية الخاصة بتحليل ومسح النزاعات وإدارة وتصميم الحوار المجتمعي بريف تعز

تعز (عدن الغد) خاص:

تواصل منظمة البحث عن ارضية مشتركة لليوم الثاني على التوالي صباح اليوم الأحد الموافق 1/11/2020 في مدينة التربة بقاعة الشهيد/الحمدي بالمعهد المثالي الحديث الدورة التدريبية الخاصة بتدريب وسطاء محليين من الكوادر الصحية، والمجتمعية لمديريتي المواسط،والشيمايتين ،وذلك ضمن مشروع التعافي ،وتقوية النظام الصحي ( صحتي أولآ).

حيث بدأت الدورة في يومها الثاني صباح اليوم بمحورها الثاني بعنوانها(مسح النزاعات والقضايا المجتمعية) الدورة التي استهدفت عشرون متدربا ومتدربة من الكوادر الصحية، والمجتمعية لمديريتي (المواسط -الشيمايتين) ،والتي أقيمت تحت عنوان "تحليل ومسح النزاعات، وإدارة وتصميم الحوار " بدعم من USAID وبقيادة منظمة " جون سنو " وتنفيذ منظمة البحث عن أرضية مشتركة ،وتحت رعاية مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة تعز .

وتعرف المشاركون في الدورة في يومها الثاني على عدة مفاهيم للحوار وأنواعه، وأدواته إلى جانب كيفية إجراء جلسات حوار ناجحة، وإدارتها إضافة إلى مسح النزاعات، والقضايا المجتمعية في إطار الجانب الصحي في مناطقهم، وتخلل التدريب تطبيقات عملية بإستخدام ادوات المسح ،وعكسها على مناطق المشاركون في الدورة وإبراز أهم القضايا.

يشار إلى أن الدورة ستستمر إلى يوم الخميس القادم، ومن خلالها سيكتسب المشاركون مهارات عدة خاصة بتحليل، ومسح النزاعات، وإدارة وتصميم الحوار المجتمعي.

*من صلاح الشجري