آخر تحديث :الخميس-09 مايو 2024-07:44م

مجتمع مدني


بالتزامن مع الذكرى العشرون.. مجموعة مشاورات عدن تطلق حملتها الإلكترونية للدفع بالنساء لمواقع صنع القرار

السبت - 31 أكتوبر 2020 - 10:35 م بتوقيت عدن

بالتزامن مع الذكرى العشرون.. مجموعة مشاورات عدن تطلق حملتها الإلكترونية للدفع بالنساء لمواقع صنع القرار

عدن (عدن الغد) دعاء نبيل :

 أطلقت مجموعة مشاورات شباب عدن الحملة الإلكترونية للدفع بالنساء   في مواقع صنع القرار ومناصرتهن، لتمكينهن سياسيا كحق من حقوقهن المكتسبة.

تهدف الحملة الإلكترونية إلى مشاركة عادلة للمرأة في مواقع صنع القرار، وتوفير الفرص للتمثيل الوطني والإقليمي، والدولي، بشكل عادل لدعمها والدفع بها لما تلعب دورا هاما في السلام والأمن.

وتتركز الحملة الإلكترونية على تفعيل  القرار 1325،والرقابة على تطبيق القرار لدى الحكومات ، وهذا ما أدى  إلى حرمان عدد من الكفاءات النسوية  في حق المشاركة الفعالة والمبذولة خلال الأعوام الماضية، قانونيا وسياسيا والتي يجب أن تلتزم به الحكومات الوطنية والمنظمات الدولية، وقرار 1325، يضمن حقوق المرأة المتعلقة بالسلام والأمن، وضمان دور النساء في تشكيل مستقبل أوطانهن.

تأسست مجموعة "مشاورات شباب عدن" في يناير 2020 ، على مبدأ الطوعية، من نخبة متميزة من الشبابــات ذوي الكفاءات والقدرات والفاعلين في مدينة عدن ،وتُعد مجموعة "مشاورات شباب عدن" إحدى تجليات المبادرات الشبابية المجتمعية والنوعية، تنشط من خارج المنظومة الرسمية ودوائر صنع القرار، وتستمد وجودها وتمارس نشاطها من منطلق الشراكة والمسؤولية الإجتماعية تجاه مدينة عدن.