آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-10:31م

أخبار المحافظات


شبوة .. مدير عام صحة د. بافاضل يزور منطقة السفال بمديرية الصعيد

السبت - 31 أكتوبر 2020 - 06:51 م بتوقيت عدن

شبوة .. مدير عام صحة د. بافاضل يزور منطقة السفال بمديرية الصعيد

شبوة ( عدن الغد ) خاص :

قام ظهر اليوم السبت الموافق 31-10-2020م د. سعيد بافاضل مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان م/شبوة بزيارة تفقدية لـ أهالي المصابين بمرض  الدفتيريا "الخناق" للأطلاع على الحالة الصحية للحالات المصابة  في منطقة السفال بمديرية الصعيد والبالغ عددها ثلاث حالات أصابة فيما سجلت في وقت سابق حالة واحدة (وفاة) جراء اصابتها بالمرض .

و تفقد د سعيد بافاضل ظهر  اليوم ، عدداً من الفرق الميدانية  بعموم قرى وعزل منطقة السفال التي بدأت بالتحصين  في المنطقة والمناطق المجاورة لها لتحزيم المنطقة وتدارك المرض قبل تفشيه .

وأطلع د. بافاضل  اثناء زيارته للفرق الميدانية لسير الحملة وحجم الإقبال لأخذ الجرعة اللأزمة من قبل الفئات العمرية المحددة للتحصين، وكذا ابرز العراقيل والصعوبات التي تواجه مشرفي الفرق والعاملين الصحيين المشاركين فيها وعمل الحلول السريعة لمعالجتها.

وحث مدير مكتب الصحة العامة والسكان م/شبوة د. سعيد بافاضل الفرق الميدانية على الحرص للوصول إلى كل القرى والمحلات والمنازل وجميع الأطفال المستهدفين  .

ووجه د. سعيد بافاضل دعوة لجميع المواطنيين بالتفاعل الايجابي مع الفرق الصحية التي تنفذ التحصين لما في ذلك من أهمية بالغة في الوقاية من مرض الدفتيريا والحد من الانتشار منه.

وأختتم حديثه قائلاً: " تدارك الأهالي في منطقة السفال بالصعيد أهمية التحصين بعد ظهور أول حالة وفاة وتجاوبوا مع الفرق الميدانية ، ومن منطلق المسؤولية والأمانة أدعوا المواطنين في المناطق الأخرى بـ أخذ العبرة من حادثة الصعيد وفي حال ظهور اي حالة لو قدر الله في أي منطقة الأسراع للتحصين في المراكز والوحدات الصحية والتجاوب مع الفرق الميدانية " .