آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-01:48م

أخبار المحافظات


تعز...بتكلفة تصل الى 140000$ المخلافي يفتتح مشروعين لمياه الريف بالمحافظة

السبت - 31 أكتوبر 2020 - 06:23 م بتوقيت عدن

تعز...بتكلفة تصل الى 140000$ المخلافي يفتتح مشروعين لمياه الريف بالمحافظة

(عدن الغد) خاص:

 

 

افتتح وكيل أول محافظة تعز، الدكتور عبدالقوى المخلافي، صباح، اليوم، السبت ومعه وكيل المحافظة لشؤون الدفاع والأمن اللواء الركن عبدالكريم الصبري، ومدير عام مياه الريف بالمحافظة طارق طاهر رزاز، مشروعين لـمياه الريف في مديريتي المعافر والمظفر، والتي جرى تنفيذها بتمويل من المنظمات الدولية بتكلفة إجمالية تصل الى مائة واربعين الف دولار ( 140000$ ).

حيث افتتح وكيل اول المحافظة في مديرية المعافر مشروع مياه السواء - المرحلة الثانية - والذي يعمل بنظام الطاقة الشمسية بتكلفة 65000$ بتمويل من منظمة انتروسوس الدولية.

وفي مديرية المظفر افتتح المخلافي مشروع الطاقة الشمسية لتشغيل بئر شعب سليط بتكلفة 75000$ نفذته مؤسسة بناء الخيرية بتمويل من الصندوق الإنساني.

وخلال الافتتاح ثمن وكيل أول المحافظة جهود المنظمات الدولية في دعم المحافظة في المرحلة الصعبة التي تمر بها منذ ست سنوات في جميع المجالات ومنها المياه مشيرًا إلى أن تلك الجهود تعتبر رافدًا ومساندًا لجهود السلطة المحلية في ظل الاوضاع التي تمر بها البلاد، ومؤكدا على أن السلطة المحلية ستعمل على تذليل كافة الصعاب التي قد تواجه مساعي التنمية داخل المحافظة.

وأشار المخلافي إلى أهمية مثل هذه المشاريع التي تخدم المواطنين، مؤكداً أن السلطة المحلية بالمحافظة تسعى جاهدة إلى توفير الظروف الملائمة للاستمرار في مثل هذه المشاريع لتحسين الوضع الخدمي والمعيشي، بما ينعكس ايجاباً على المواطنين في كافة المناطق المحررة.