آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-02:32م

أخبار عدن


وزارة الزراعة تحتفل يوم امس بمناسبتي يوم الغذاء العالمي واليوم العالمي للمرأة الريفية

الجمعة - 30 أكتوبر 2020 - 10:36 ص بتوقيت عدن

وزارة الزراعة تحتفل يوم امس بمناسبتي يوم الغذاء العالمي واليوم العالمي للمرأة الريفية

عدن الغد / خاص

 

 


إقامت وزارة الزراعة والري اليوم الخميس في العاصمة المؤقتة عدن احتفال باليوم العالمي للمرأة الريفية ويوم الغذاء العالمي الذي يصادف 15 و16 أكتوبر من كل عام .

الفعالية التي أقيمت بدعم من منظمة الاغذية والزراعة للامم المتحدة ( الفاو )، أشار وكيل وزارة الزراعة لقطاع التخطيط والمعلومات المهندس علي جنيد الى أهمية هذه الفعاليتين العالميتين في تعميق الوعي العام بمعاناة الجياع في العالم وتشجيع الناس على اتخاذ التدابير الازمة لمكافحة الجوع وتذكر العالم بأهمية المرأة الريفية .. موضحاً أن الإحتفال هذا العام يأتي في وضع إستثنائي تمر به البلاد بسبب الحرب التي أشعلتها ميليشيا الحوثي الإنقلابية عام 2015م وخلفت أكبر أزمة أنسانية تشهدها اليمن

بدورها اوضحت مديرة ادارة المرأة الريفية في وزارة الزراعة المهندسة نادية حميد ، ان الإحتفال باليوم العالمي للمرأة الريفية تحت شعار " بناء قدرات المرأة الريفية على الصمود في ظل جائحة كوفيد-19 " يأتي باعتبارها الركيزه الاساسية في تنمية المجتمع وشريك اساسي في الاقتصاد الوطني وخاصة بالقطاع الزراعي التي تمثل النسبة الكبيرة من القوة العاملة فيه .. مشيرة إلى ان الاستراتيجية الوطنية للمرأة في العام 2030 يتضمن تمكين المرأة اقتصاديا من خلال تنفيذ عدد من التدخلات التي تساهم في رفع قدراتها في سلاسل القيمة للانتاج الزراعي .
بعد تم توزيع الشهادات التقديرية . هذا وعلى هامش هذا الاحتفالية يقام معرض المنتجات الزراعية للمرأة الريفية .

حضر الفعالية وكيلا وزارة الزراعة والري لقطاع الري المهندس احمد الزامكي ، وقطاع الانتاج عبدالملك ناجي ، ووكيل وزارة الثروة السمكية محمد عوض ، ووكيل محافظة لحج وضاح الحالمي، وعدد من المسؤولين .

من / نضال فارع