آخر تحديث :الثلاثاء-30 أبريل 2024-10:43ص

أخبار وتقارير


انتقالي زنجبار يبحث آليات تعاون لتنسيق عمل مشترك مع اتحاد نساء اليمن بأبين

الأربعاء - 28 أكتوبر 2020 - 08:18 م بتوقيت عدن

انتقالي زنجبار يبحث آليات تعاون لتنسيق عمل مشترك مع اتحاد نساء اليمن بأبين

أبين(عدن الغد)خاص:

قام رئيس القيادة السياسية للمجلس الانتقالي في مديرية زنجبار الاخ صالح ناصر ابو عبدين بزيارة إلى اتحاد نساء اليمن في محافظة أبين لبحث آليات تعاون لتنسيق أعمال مشتركة بين القطاع النسوي بالمجلس الانتقالي في المديرية واتحاد نساء اليمن بأبين لتطوير عمل إدارة القطاع بالمجلس.


وأكد بوعبدين أهمية الاستفادة من الدور الريادي الإيجابي الذي يلعبه اتحاد نساء اليمن بأبين كمنظمة متخصصة في حماية حقوق المرأة وتأهيلها وتمكينها اقتصاديا لمواجهة الصعوبات والتحديات التي تواجهها في زنجبار عاصمة محافظة أبين، وذلك لما تشكله هذه المنظمة من خبرة ولعبها دور كبير في حفظ وحماية حقوق المرأة التي كفلتها لها الشريعة الإسلامية والقوانين المحلية والقانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان.

وأوضح بوعبدين أن المرحلة الحالية تقتضي تنسيق وتوحيد الجهود بين القطاع النسوي بالمجلس بزنجبار واتحاد نساء اليمن بالمحافظة لتنفيذ أعمال مشتركة لحماية حقوق المرأة خاصة وأن الاتحاد يمتلك من القدرات والإمكانيات التي تؤهل المرأة وتمكنها من مواجهة أصعب الظروف وأقوى تحديات المرحلة.

من جانبها رحبت الأمين العام بإتحاد نساء اليمن بمحافظة أبين الأخت عديلة الخضر برئيس القيادة السياسية للمجلس الانتقالي بمديرية زنجبار، مؤكدة استعداد اتحاد نساء اليمن بمحافظة أبين التعاون مع جميع القطاعات النسوية التي تنتمي إلى مختلف منظمات المجتمع المدني والفصائل والأحزاب السياسية، خاصة في ضوء مقتضيات ومتطلبات الفترة الحالية وأيضا المرحلة القادمة.

ولفتت إلى أهمية التعاون وتعزيز تنسيق العمل المشترك بين الإتحاد ومختلف القطاعات النسوية في المنظمات والمؤسسات والأحزاب وذلك في ظل مساحة التلاقي والتفاعل التي تتيحها فرصة وطبيعة العمل.