آخر تحديث :الجمعة-03 مايو 2024-05:22م

أخبار المحافظات


وكيل أول محافظة تعز يتفقد سير العمل في مشاريع تأهيل شبكة الصرف الصحي بالمحافظة

الأربعاء - 28 أكتوبر 2020 - 07:30 م بتوقيت عدن

وكيل أول محافظة تعز يتفقد سير العمل في مشاريع تأهيل شبكة الصرف الصحي بالمحافظة

نضال فارع

 

 

تفقد وكيل أول محافظة تعز، الدكتور عبدالقوى المخلافي، ومعه مدير عام مديرية المظفر الاستاذ سمير عبدالإله، ومدير عام مؤسسة المياه المهندس حسن المجاهد، صباح، اليوم الاربعاء، سير العمل في تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع تأهيل شبكة الصرف الصحي غرب المحافظة بمديرية المظفر، والذي ينفذه الصندوق الإجتماعي للتنمية بدعم من المنحة الألمانية.

وأكد وكيل أول المحافظة على أهمية هذا المشروع في تحسين الوضع البيئي للمحافظة والارتقاء بالبنية التحتية لها في المستقبل، مشدداً على أهمية الالتزام بالمواصفات الهندسية في التنفيذ والانجاز بالموعد المحدد .

واشاد المخلافي بدور الصندوق الإجتماعي للتنمية في تبني مشاريع انسانية تلامس الاحتياجات المجتمعية الاساسية وتحقق الهدف التنموي المنشود.

واستمع الوكيل المخلافي من الفريق الهندسي التابع للصندوق الإجتماعي الى شرح مفصل على المشاريع التي يبلغ طول انابيب الصرف الصحي فيها الى 11 كيلو ونصف، بتكلفة تصل الى مليون دولار $ ، مما سيساهم في إنهاء إشكالية طفح المجاري وسط المدينة .

الى ذلك تفقد وكيل أول المحافظة، الترتيبات الأخيرة في مشروع تأهيل محطة ضخ المجاري في منطقة وادي القاضي التابع للمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي، بتمويل من صندوق التمويل الإنساني اليمني (YHF) بتكلفة تصل الى مائة وعشرة الف دولار $ ، والذي تنفذه جمعية بناء الخيرية للتنمية.

واكد المخلافي على أهمية وضع المعالجات الكاملة والنهائية للبدء في تدشين المشروع ، مشيراً الى حرص السلطة المحلية على تقديم التسهيلات لتنفيذ المشروع.