آخر تحديث :الإثنين-29 أبريل 2024-01:45ص

أخبار المحافظات


وكيل أول محافظة تعز يناقش مع لجنة الجرحى اوضاع الجرحى في الداخل والخارج

الثلاثاء - 27 أكتوبر 2020 - 07:23 م بتوقيت عدن

وكيل أول محافظة تعز يناقش مع لجنة الجرحى اوضاع الجرحى في الداخل والخارج

نضال فارع

 

 

ناقش وكيل أول محافظة تعز، الدكتور عبدالقوى المخلافي، صباح ،اليوم، مع لجنة الجرحى، مشاكل الجرحى في الداخل والخارج والاوضاع الصعبة والمعضلات التي تعتري ملف الجرحى.

وفي اللقاء الذي حضره وكيلا المحافظة، لشؤون الدفاع والأمن اللواء الركن عبدالكريم الصبري، والدكتور عبدالحكيم عون، ومدير الاستخبارات العسكرية بمحور تعز العميد عبده البحيري، والقائم بأعمال رئيس هيئة مستشفى الثورة العام الدكتور عبدالرحيم السامعي، ورئيس لجنة الجرحى الدكتور محمد فؤاد .

شدد وكيل أول المحافظة على العمل على تذليل كل الجهود من أجل معالجة الجرحى وحل مشاكلهم ، والعمل على وضع حلول جذرية لهذا الملف، ليس مناً من السلطة المحلية او من اي جهة كانت، وانما وفاءً مع تضحيات الجرحى الذين قدموا اغلى التضحيات في سبيل حماية تعز والدفاع عنها .

واكد.اللقاء على ان كُبر ملف جرحى تعز وثقله على امكانيات المحافظة، وانه من الأهمية بمكان ان يساهم الجميع فيه من القيادة السياسية للدولة ،
والتحالف العربي، والمنظمات الدولية والاقليمية والمحلية، خاصة وان قصف المليشيات الحوثية شبه يومي للاحياء المدنية في المدينة، مُخلفاً معه العشرات من القتلى والجرحى من النساء و الشيوخ و الاطفال،
واكد المجتمعون الحاضرون على ان تقوم وزارة الصحة بالعمل على ردف هيئة مستشفى الثورة بالأجهزة الطبية والميزانية التشغيلية المناسبة، حتى يتسنى لها العمل على علاج جميع الجرحى .

وأكد الدكتور المخلافي، استعداد السلطة المحلية للمساهمة الفاعلة في حل ومعالجة ملف الجرحى بحسب الإمكانيات المتاحة، وذلك تقديراً لبطولاتهم وتضحياتهم في خدمة الوطن وقضاياه المصيرية، وصمود ابناء تعز رغم الاستهداف المباشر لهم بالقصف يومياً ، مشيداً بالدور البطولي والنضالي الذي جسده ابطال الجيش والمقاومة الشعبية.
كما اثنى وكيل اول المحافظة على الدور البارز الذي قدمه مركز الملك سلمان لجرحى تعز في مختلف المجالات، متمنياً ان يستمر دعمهم لمستشفيات تعز الحكومية وتأهيلها تاهيلاً نوعياً ، لتقوم بالدور المطلوب باستيعاب الجرحى ومعالجتهم .

وفي ختام اللقاء اقر المجتمعون معاملة الجرحى المدنيين اسوةً بالجرحى العسكريين.

*حضر اللقاء مستشار المحافظة الاستاذ عبدالحكيم شرف.