آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-02:36ص

أخبار المحافظات


وكيل أول محافظة تعز يفتتح معرض تعز الرابع للفنون التشكيلية

الثلاثاء - 27 أكتوبر 2020 - 07:15 م بتوقيت عدن

وكيل أول محافظة تعز يفتتح معرض تعز الرابع للفنون التشكيلية

نضال فارع

 

 

افتتح وكيل أول محافظة تعز، الدكتور عبد القوي المخلافي، اليوم، الثلاثاء ، معرض الفنون التشكيلية الرابع، والذي ينظمه مكتب الثقافة بتعز ، تحت شعار *( فكّوا الحصار عن تعز )* وبمشاركة نجوم ونجمات الفنون التشكيلية ولوحات من تعز_عدن_صنعاء، برعاية السلطة المحلية والذي يستمر لفترة خمسة ايام.

وطافا وكيل أول المحافظة الدكتور المخلافي، ووكيل المحافظة لشؤون الدفاع والأمن اللواء الركن عبدالكريم الصبري، بأجنحة المعرض الذي يضم عدد من اللوحات الفنية التي تحكي عن الحرب والسلم.

واطلعا على الأعمال الإبداعية التي سطرتها أنامل الفنانين الشباب من لوحات معبرة تحاكي واقع الحياة وتعكس معاناة الشعب اليمني من انقلاب مليشيا الحوثي بدعم إيراني وفكرها السلالي وانتهاكاتها الإنسانية اللا متناهية بحق المواطنين والوطن، وطموحات الشعب اليمني بالسلام ورؤيتهم للسلام المنشود الذي يعيد لهم دولتهم ويحفظ لهم كرامتهم وحقوقهم وجمهوريتهم.

مؤكداً أن هذا المعرض هو رسالة صامتة الى الضمير الإنساني الإقليمي والدولي وإلى كل المنظمات الدولية، ووضعها امام الصورة الحقيقية لمعاناة ابناء المحافظة جراء الحرب والحصار المطبق على تعز منذ ست سنوات.

مشيراً الى أن ابناء المحافظة كما كان لهم شرف المشاركة في فك حصار السبعين يوماً على العاصمة صنعاء ، فانهم كذلك عازمين وبإرادة لاتلين على فك الحصار على تعز طال الزمان ام قصر ،مشيداً بإبداعات الفنانين المشاركين في المعرض، التي جسدت اعمالهم بالفعل واقع المحافظة ومعاناة ابنائها.

بدوره اشار مدير عام مكتب الثقافة بتعز ، عبدالخالق سيف، في كلمته، الى رمزية ودلالة اقامة المعرض في ظروف استثنائية ، للتأكيد على ان تعز تجيد الحياة ولاتجيد الموت.

*وتخلل المعرض تكريم المشاركين المميزين في المعرض بالشهادات التقديرية والمبالغ المالية.