آخر تحديث :السبت-27 أبريل 2024-01:17م

أخبار المحافظات


محافظ لحج يدعم الاتحادات الرياضية وأنديتها بـ " 15 " مليون ريال يمني

الإثنين - 26 أكتوبر 2020 - 05:31 م بتوقيت عدن

محافظ لحج يدعم الاتحادات الرياضية وأنديتها بـ " 15 " مليون ريال يمني

    (( عدن الغد )) ــ تقرير / عيدروس زكي السَّقَّاف :

  دَعَم معالي اللواء الركن أحمد عبد الله علي تُركي ، محافظ محافظة لحج رئيس المجلس المحلي للمحافظة قائد اللواء 17 مُشاة بالمحافظة ، صباح اليوم الإثنين الموافق 26 أكتوبر 2020 م ، أندية محافظة لحج الرياضية ، و فروع الاتحادات لألعابها المختلفة بالمحافظة ، بمبلغ مالي مقداره : " 15 " مليون ريال يمني .

 

    جاء ذلك ، في أثناء إلقاء المحافظ تُركي ، لكلمته التوجيهية ، في اللِّقاء الشبابي الرياضي الموسَّع ، الذي عُقِدَ برئاسة معاليه ، لقيادات الأندية و فروع الاتحادات للألعاب الرياضية بمحافظة لحج ، بحضور الأستاذ محسن علي بيبك ، وكيل وزارة الشباب و الرياضة لقطاع مشاريعها ، و الأستاذ حسن علي أحمد كَنْدَش العُزَيبِي ، المدير العام لمكتب محافظ محافظة لحج ، و الأستاذ رائد صالح محمَّد جعفر ، المدير العام لمكتب وزارة الشباب و الرياضة بالمحافظة . . كما وجَّه محافظ محافظة لحج ، خلال اللِّقاء ، مكتب وزارة الشباب و الرياضة بالمحافظة ، بإعادته النظر في ما يخص الإيجارات المتدنية حالياً للمحال التجارية التابعة لملعب الشَّهيد " معاوية سعيد باعزب " الرياضي ، بمدينة الحَوطَة عاصمة محافظة لحج ، و رفع مستوياتها إلى الحدود المعقولة و تسخير مبالغها المالية في إسناد جميع الشباب المتميِّز و الرياضيين المبرزين و المواهب الواعدة رياضياً في مشاركات البطولات الوطنية و الخارجية المُمَثِّلَة للمحافظة ، و من أجل انتشال رياضة المحافظة من الوقوع في شراك الركود الذي سيضيرها حتماً ، و سيعيقها من عدم بلوغ طموحاتها المستقبلية الزَّاهرة ، و سيجعلها فقط أسيرة أمجاد ماضيها المُشَرِّف .

 

    و أكد المحافظ تُركي ، تجديده اهتمامه اللَّا محدود بأبنائه من فيلق النشء و من كوكبة الشباب الرياضيين ، لكونهم حجر الزاوية المجتمعية الريادية في تشريف محافظة لحج ، و الوطن عامة على المدى الدولي . . لافتاً إلى أن قيادة السلطة المحلية بالمحافظة ، تشجِّع اللَّاعبين الموهوبين المبدعين بالمحافظة ، في كل محيطات الألعاب ، على الدوام ، و ستواصل تكريمها المعنوي المادي التحفيزي لهم ، لضمان ديمومة تقديم أقصى طاقاتهم البدنية ، طبقاً و المبدأ الرياضي الثابت : " العقل السليم . . في الجسم السليم " .

 

    و وجَّه محافظ محافظة لحج ، بتشكيل لجنة قوام عضويتها مكوَّن من قيادة السلطة المحلية بمحافظة لحج ، و مكتب وزارة الشباب و الرياضة بالمحافظة ، و فروع الاتحادات للألعاب الرياضية ، و أنديتها بالمحافظة ، و مهمتها مجتمعة الإشراف على الدعم المالي المخصَّص من معالي اللواء الركن أحمد عبد الله علي تُركي ، محافظ محافظة لحج رئيس المجلس المحلي للمحافظة قائد اللواء 17 مُشاة بالمحافظة ، لتسيير شؤون القطاع الشبابي الرياضي بمحافظة لحج ، و تفعيل حراكه و تنشيطه حصداً لنتائجه الإيجابية المُتَمَثِّلَة في تحقيق عمل رياضي متطور ملموس يُشَار إليه بالبنان على طور البطولات الكأسية ، و الدورية ، للضفتين الداخلية للبلاد ، و خارجها عربياً ، عالمياً . . كما طالب المحافظ تُركي ، قيادات الأندية و فروع الاتحادات بالمحافظة ، برفع احتياجاتها من أدوات الألعاب الرياضية إلى معاليه ، ليتسنَّى توفيرها لها ، من اتجاهه بالتعاون مع منظومة القطاع الخاص العامرة بالمحافظة .

 

    من جانبهم ، عَبَّر ممثلو المجال الشبابي الرياضي بمحافظة لحج ، عن سعادتهم البالغة و سرورهم الغامر ، باللِّقاء الميمون نفسه ، الذي جمعهم بمعالي اللواء الركن أحمد عبد الله علي تُركي ، محافظ محافظة لحج رئيس المجلس المحلي للمحافظة قائد اللواء 17 مُشاة بالمحافظة ، و في ظلال دوحته الأبوية المنداحة ، كما هي تجري عادته في استجابته المستمرة لنداءاتهم البريئة منهم . . و توجَّهوا إلى معاليه بالشكر الجزيل و العرفان الكبير ، لعقده لهم اللِّقاء المثمر ذاته ، و لما يقدِّمها من خدمات تنموية استراتيجية جليلة محسوسة لمحافظة لحج ، وفقاً و إمكاناتها المتاحة ، على الصعد كافة ، و في صدارتها القطاع الشبابي الرياضي المهم المرن بالمحافظة .