آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-12:22م

أخبار عدن


رئيس الهيئة يترأس اجتماعا مع خبراء البرنامج الانمائي للأمم المتحدة في مطار عدن الدولي.

الأحد - 25 أكتوبر 2020 - 09:32 ص بتوقيت عدن

رئيس الهيئة يترأس اجتماعا مع خبراء البرنامج الانمائي للأمم المتحدة في مطار عدن الدولي.

عدن ( عدن الغد) خاص :

ترأس رئيس الهيئة الكابتن صالح بن نهيد صباح يوم أمس السبت 24/ 10/ 2020م في مطار عدن الدولي اجتماعا موسعا مع وفد من الخبراء الامنيين في البرنامج الانمائي للامم المتحدة بحضور القائم باعمال الوكيل المساعد لقطاع المطارات المهندس/عبدالله حسين ابوبكر ومدير عام مطار عدن الدولي الاستاذ عبدالرقيب العمري ومسؤلي الجهات الامنية بالمطار لبحث ومناقشة احتياجات تحديث المنظومة الامنية في المطار.

وكُرس الاجتماع الذي عقد بحضور كافة مسؤلي الجهات الأمنية والمدير العام المساعد للجهات المنتدبة من اجل تقييم الاداء الأمني الحالي وأبرز الصعوبات التي تواجه العمل والاحتياجات الضرورية التي يحتاجها المطار حتى تتمكن الأجهزة الأمنية من القيام بمهامها بما يتوافق مع أنظمة وقوانين منظمة الطيران المدني الدولي ( الايكاو ).

واشاد رئيس الهيئة بجهود قيادة مطار عدن الدولي والاجهزة الامنية العاملة واكد على ضرورة الاستفادة من خبراء الامم المتحدة من اجل رفع مستوى المطار ومواكبته للجوانب الامنية في المطارات الإقليمية والدولية، الامر الذي سيساهم في ثقة المزيد من شركات الطيران للتشغيل إلى المطار.

كما اكد على ضرورة الإستفادة من الخبرات الاممية في مختلف مطارات الجمهورية للرفع من مستواها الامني والخدمي لكافة المسافرين في الجمهورية.

وخلال الاجتماع قدم مدير عام مطار عدن الدولي الاستاذ عبدالرقيب العمري، رؤية شاملة حول الوضع الأمني في المطار، مشيرا بان المطار تعرض إلى تدمير شامل خلال الحرب الدامية التي شنتها مليشيات الحوثي، مضيفا بان المطار عانى كثيرا خلال الخمس السنوات الماضية، وشرح للوفد الآلية التي يتم فيها التعامل مع المسافرين و المغادرين منذ وصولهم بوابة المطار الرئيسية حتى الوصول إلى الطائرة، وكذلك الصعوبات التي يعاني منها المطار و الاحتياجات الضرورية لكي يتمكن من اداء مهامه و تقديم خدماته أسوة ببقية مطارات العالم وبما يتوافق مع أنظمة وقوانين منظمة الطيران العالمي الايكاو.

وتجول وفد الخبراء في مطار عدن الدولي وتعرف على الية العمل و الاجهزة الموجودة والأنظمة المستخدمة في التعامل مع المسافرين وابرز الصعوبات التي تواجه الية العمل الحالية.