آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-12:22م

أخبار وتقارير


محافظ شبوة يشكل لجنة تحقيق وتقصي حول ما أثير إعلاميا بخصوص بيع حصة المحافظة من المشتقات النفطية في المكلا ويشدد على نشر نتائج التحقيق في وسائل الإعلام.

الجمعة - 23 أكتوبر 2020 - 09:58 م بتوقيت عدن

محافظ شبوة يشكل لجنة تحقيق وتقصي حول ما أثير إعلاميا بخصوص بيع حصة المحافظة من المشتقات النفطية في المكلا ويشدد على نشر نتائج التحقيق في وسائل الإعلام.

عتق ((عدن الغد)) خاص:

 

أصدر محافظ شبوة محمد صالح بن عديو قرار رقم(161) لسنة 2020 والذي نص فيه بتشكيل لجنة تحقيق وتقصي فيما أثير إعلاميا حول بيع حصة المحافظة من المشتقات النفطية بالسعر المنخفض في المكلا .

حيث قضت المادة الثانية من قرار المحافظ تحديد مهام اللجنة بالتالي :

تكليف اللجنة بالنزول إلى مدينة المكلا ولقاء مدير شركة النفط في المكلا خالد العكبري واستلام الوثائق التي ذكرها في مقابلته التلفزيونية حول ما أثاره من تلاعب بحصة محافظة شبوة من المشتقات النفطية بالسعر المنخفض وبيعها بالسعر التجاري من قبل من اسماه مندوب شركة النفط شبوة في المكلا .

ونص القرار أيضا تكليف اللجنة بالنزول وبمعية مدير شركة النفط في ساحل حضرموت إلى المكتب الذي ذكره في مقابلته التلفزيونية في شارع الستين بمدينة المكلا وفتح تحقيق حول ما ذكر من قبله وأن تقوم اللجنة بإجراء مقارنة الكميات من حصة المحافظة ابتداء من 2020/1/13 منذ تعيين مدير شركة النفط بشبوة صالح الكديم وحتى تاريخ إصدار القرار مع ماتم اثارته إعلاميا من قبل العكبري مدير شركة النفط في ساحل حضرموت ومعرفة الكميات الواصلة من المشتقات النفطية بالسعر المخفض إلى محافظة شبوة والمستلمة من قبل شركة النفط شبوة .


كما نصت المادة الرابعة من قرار محافظ شبوة إنجاز التقرير خلال أسبوع فقط من تاريخ إصداره وأكد القرار في مادته الخامسة على نشر تقرير اللجنة في وسائل الإعلام وعلى أوسع نطاق واعلام الرأي العام بالمحافظة على مدى صحة ما أثير إعلاميا حول المضاربة بحصة المحافظة من المشتقات النفطية بالسعر المخفض .


هذا وقضت المادة الأولى من القرار تشكيل اللجنة من التالية أسمائهم :

١-د.عبدالقوي لمروق/رئيسا
٢-احمد الشامي / عضوا
٣-صادق الشيوحي/عضوا
٤-عبدالله بارحمة /عضوا
٥-العميد/ علي سويلم /عضوا
٦-صالح الكديم /عضوا
٧-العقيد/عبدالله العياشي /عضوا
٨-عبدالله كعدان/عضوا