آخر تحديث :الثلاثاء-23 أبريل 2024-04:59م

أخبار المحافظات


مدير مكتب الصحة يحضر اللقاء التقييمي الاول برامج التغذية في شبوة

الخميس - 22 أكتوبر 2020 - 08:36 م بتوقيت عدن

مدير مكتب الصحة يحضر اللقاء التقييمي الاول برامج التغذية في شبوة

شبوة ( عدن الغد ) خاص :

أكد د. سعيد عمر بافاضل مدير عام مكتب الصحة والسكان بمحافظة شبوة ان برنامج التغذية من اهم البرامج الصحية حيث يعتبر تفعيله مهم جدا لانقاذ حياة الكثير من الاطفال دون سن الخامسة من العمر والامهات المصابين بسوء التغذية الحاد المتوسط والوخيم .

واضاف بافاضل في اللقاء التقييمي الذي انعقد انعقد بمدينة عتق اليوم برعاية وزير الصحة العامة والسكان الدكتور ناصر محسن باعوم ورعاية محافظ محافظة شبوة .

الأستاذ محمد صالح بن عديو وبتمويل من برنامج الأغذية العالمي (wfp) الذي نظمه مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة اللقاء الذي حضره  مدراء الصحة بالمديريات ومنسقي برنامج التغذية في مديريات المحافظة.

وحث مدير عام الصحة   مدراء الصحة ومنسقي التغذية بالمديريات على الاستمرار في المزيد من العطاء والتقدم لخدمة ابناء محافظتنا كما تم مناقشة العديد من النقاط المتعلقة بذلك ومنها مستحقات العاملين المتعاقدين في المرافق المدعومة من البنك الدولي والعمل على ايجاد حلول عاجلة لما من شانه الدفع بتقديم الخدمات الصحية في كافة الجوانب.

حيث اكد الاخ مدير عام الصحة بالمحافظة على شكره لما شاهده من تقدم واقعي وملموس في كل جوانب البرنامج وطالب المختصين بالمزيد.

وطالب بافاضل ان يتم رفع تقارير حقيقية وواقعية من الميدان وملامسة لواقع وطموحات المواطنين في مختلف مديريات المحافظة ال 17 مقدماً شكره وتقديره لبرنامج الأغذية العالمي  ( Wfp  على دعمه المتواصل للقطاع الصحي .

فيما أشار الدكتور جلال بن سريع منسق برنامج التغذية لما تم انجازه خلال العام 2020م كما اوضح العديد من النقاط ومنها توقف الانشطة خلال تلك الفترة بسبب تفشي وباء كرونا وذكر منها ايضا حوافز العمال للعام 2019م والتي تمت متابعتها وسيتم تحويلها لهم خلال الايام القليلة القادمة والممولة من برنامج الغذا العالمي وطالب مدراء الصحة ومنسقي التغذية بالمديريات الى المزيد من العطاء لما من شانه الوصول الى تقديم خدمات التغذية لكل المرافق الصحية بمديريات المحافظة .

مشيدا بالجهود الجبارة والدعم اللا محدود الذي يقدمه الاخ /محافظ محافظة شبوة الاستاذ محمد صالح بن عديو لكل جوانب وقطاعات الصحة .

شارك في اللقاء مدراء مكاتب الصحة والسكان ومنسقي التغذية  في المديريات .