آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-04:44م

أخبار عدن


فعاليات وأنشطة تدريبية في الخطوط الجوية اليمنية بعدن بمناسبة سبتمبر وأكتوبر

الثلاثاء - 20 أكتوبر 2020 - 01:52 ص بتوقيت عدن

فعاليات وأنشطة تدريبية في الخطوط الجوية اليمنية بعدن بمناسبة سبتمبر وأكتوبر

عدن (عدن الغد) خاص:

بعد أزمة كرونا.. وبرعاية الاخ رئيس مجلس الإدارة الخطوط الجوية اليمنية الكابتن/ أحمد مسعود العلواني بجميع قطاعات الشركه ودعمه للتدريب المستمر لاجل ما تقدمه شركتنا الوطنية " اليمنية " لربط اليمن بالعالم الخارجي. 

تتابعت أنشطة وفعاليات التدريب في عدن الاول من سبتمبر حيث بدأت دورات تدريب المعدات الأرضية في بقيادة المهندس" عبدالرحمن الاغبري" والتي استمرت لعدة اسابيع لعدد من موظفي قطاع المعدات في مطار عدن الدولي حيث تم تدريبهم نظريا وعمليا في أرض المطار على التعامل مع المعدات بطرق امنة أثناء الرحلات وكيفية تشغيلها وصيانتها .

١٢سبتمبر افتتح مدير منطقة عدن الاخ "عبدالله صالح الشاعري " ومديرة تدريب منطقة عدن "دينا ثابت" ورشة عمل للمبيعات وعلاقات التعامل مع الجمهور ،و شاركهامن المكلا مدرب الموارد البشرية الأستاذ"أحمد عبدالله بن هامل" حضرها عدد من المدراء بالمنطقة وموظفي  المبيعات والحسابات والامن الشركة وموظفي المطار واداربين وعمال وتعد هذه الورشة افتتاحية لقيام عدد من الورشات التي ستعقد مستقبلا لوضع حلول العديد من المشاكل التي يواجهها الموظف والعميل أثناء العمل.

في ١٣ سبتمبر بدأت دورات تدريب موظفي الشحن الجوي بالإدارة العامة بعدن مع المدرب أول للخطوط الجوية اليمنية الأستاذ "ماجد سعيد الحدابي" تم تدريب الموظفين الطرق السليمة لعملية الشحن الجوي والتعامل مع المواد الخطرة بمعايير للامن والسلامة. 

٢٧ سبتمبر استمرت إدارة التدريب بفتح مجالات اوسع للموظفين وتأهيلهم في مجال المفقودات وخدمات العفش مع الاستاذ "بسام الصلوي"ولمدة اسبوعين شمل التدريب عدد من موظفي خدمات المفقودات والرام والحركة. يتم خلال التدريب تنمية قدرات الموظفين على الية تحسين خدمات المفقودات وإعادة ثقة المسافر للشركة باسترجاع المفقودات . (مرفق صورة ) وكما تدريب الموظفين بشكل نكثف على نظام ال world tracer الخاص باسترجاع ومتابعة الأمتعة المفقودة في المطارات حول العالم وكيفية استعادتها للمسافر بطرق آمنة.  

كما ساهم الأستاذ" ماجد الحدابي " في الاسبوع الثاني لشهر أكتوبر بتدريب طاقم الضيافة الجوية في مجال طرق التعامل مع المواد الخطرة أثناء حمل الأمتعة مع المسافرين داخل الطائرة وطريقة اخذ الإجراءات الامن والسلامة وأثناء السفر خلال رحلاتنا (مرفق صورة ) 

في ١١ أكتوبر يستكمل موظفي الشحن الجوي التدريب المكثف على النظام الشحن الالي عبر الحاسوب  " Cargo Spot Carrier &Handling " لمدة أسبوعين مع الأستاذة "منال نجيب العنسي ".

وقد أفادت مديرة تدريب منطقة عدن الأستاذة دينا محمد ثابت  ان جميع هذه الدورات للتدريب المستمر تهدف إلى تنمية قدرات الكوادر البشرية بالخطوط الجوية اليمنية ورفع المستوى الأكاديمي ضمن المقايس العالمية لمعايير الامن والسلامة الدولية وتحسين الأداء الوظيفي وتعريف الموظف مدى اهتمام الشركة به وعناية الخطوط الجوية اليمنية بالموظفين لأهميتهم وامتنان الشركة لوفائهم والولاء هم الوظيفي ، واثنت بالقول ان موظفين اليمنية يثبتون دائما جذارتهم وتحملهم وصبرهم رغم كل الظروف الصعبة التي تمر بها الشركة في الوقت الراهن .

- الاستاذة دينا محمد ثابت مديرة تدريب منطقة عدن قامت بجهودات رائعه تشكر عليها.