آخر تحديث :الثلاثاء-07 مايو 2024-06:19م

أخبار المحافظات


اسرة شاب بلحج تقول ان السلطات تريد له ان يكون كبش فداء حادثة الطيارين

السبت - 11 مايو 2013 - 08:14 م بتوقيت عدن

اسرة شاب بلحج تقول ان السلطات تريد له ان يكون كبش فداء حادثة الطيارين
الناشط في الحراك الجنوبي الشاب ضياء عبدالله الحلبة 19 عام الملقب بالصاروخ

الحوطة (( عدن الغد)) خاص

قالت أسرة شاب ناشط في الحراك الجنوبي بمدينة الحوطة لحج ان ابنها  ويدعى ضياء عبدالله الحلبة اعتقل من قبل الأجهزة الأمنية منذ يوم الأربعاء الماضي  دون ان يتم الإفصاح عن موقع احتجاز أو الأسباب والدوافع  التي دعت الى قيام الأمن باعتقال ولدهم في حين ادعت سلطات الامن اليمنية لاحقا انها القت القبض على احد المشتبه بتورطهم في حادثة مقتل الطيارين الثلاثة الامر الذي عدته الاسرة بانه محاولة من السلطات لجعل ابنها كبش فداء في قضية الطيارين بعد عجز السلطات القاء القبض على الجناه الحقيقيين .

 

والد الشاب قال في حديث ل(عدن الغد) انه تفاجئ حين علم باعتقال ابنه من قبل أجهزة الأمن  وخاصة امن الحوطة أثناء قيامة بتوصيل راكب على متن دراجته النارية التي يعمل عليها ليعيل اسرته  الى مركز الشرطة بالمدينة  عندما باغته بعض الأفراد وقاموا باعتقاله وايداعة السجن ومن ثم نقله الى جهة مجهولة .

 

وعبر والد الشاب الحلبة عن استغرابه لكيل التهم التي وجهت ضد ابنه الشاب  من قبل الأجهزة الأمنية واتهامه  بالضلوع في مقتل الطيارين الثلاثة   قائلا " هل يعقل ان من شارك في مثل هذه عملية يقوم بالعمل على متن دراجته  في السوق العام بالحوطه أمام مرأى ومسمع الناس حتى انه أوصل احد الركاب الى مبنى الأمن قبل اعتقاله بدقائق ولم تقم السلطات بالبحث عنه بل تم اعتقاله بالصدفة اثناء تواجده امام مبنى الشرطة .

 

وتساءل الوالد عبدالله هل عجزت الأجهزة الأمنية عن كشف ملابسات جريمة مقتل الطيارين ليكون ابني كبش فداء لهم   رغم ان هناك من الأدلة والبراهين والشهود التي تثبت عدم وجوده في موقع الحادثة بمنطقة الدباء وتخاطب الأجهزة الأمنية  المختلفة تجاه الحادثة وعدم كشف ملابساتها حتى ألان.

 

هذا وعبرت أسرة الشاب عن خشيتها  من تعرض ولدها لضغوطات وأعمال تعذيب خاصة بعد  ان أنكرت كل الأجهزة  الأمنية بالمحافظة من وجوده لديهم .

 

وحملت أسرة الشاب الناشط في الحراك الجنوبي ضياء الحلبة  وعدد من منظمات المجتمع المدني وأبناء لحج الأجهزة الأمنية مسئولية اختفاء ولدهم وعدم الإعلان عن موقع احتجازه مطالبين المنظمات الدولية المعنية بحقوق الانسان متابعة قضية ولدهم المعتقل .

 

وكشف والد الشاب المعتقل ان شقيقه الأخر محتجز في امن الحوطة لحج ولم يتم الإفراج عنه عقب  متابعة قضية اخية لدى الإدارة بالمدينة.