آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:58ص

أخبار المحافظات


إحتفالية بهيجة بأبين باعياد الثورة اليمنية.. زينها فنان الثورة العطروش

الإثنين - 19 أكتوبر 2020 - 05:28 م بتوقيت عدن

إحتفالية بهيجة بأبين باعياد الثورة اليمنية.. زينها فنان الثورة العطروش

أبين((عدن الغد))خاص:

شهدت عاصمة محافظة أبين زنجبار اليوم الاثنين حفل خطابي وفني بمتاسبة اعياد الثورة اليمنية الذكرى (58) لثورة 26 سبتمبر و(57 ) لثورة 14 أكتوبر المجيدتين بقاعة مطهر الكوني يرعاية فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية حفظه الله وبحضور اللواء الركن ابوبكر حسين سالم محافظ محافظة أبين والاستاذ مهدي الحامد الامين العام للمجلس المحلي بالمحافظة وعدد من الوكلاء ومدراء عموم مكاتب فروع الوزارات ومدراء عموم المديريات وقيادات الاحزاب ومنظمات المجتمع المدني والمناضلين وجمع من المواطنين وحضور لافت من القطاع النسوي.. 

تخلل الاحتفال كلمة محافظ محافظة أبين اللواء الركن أبوبكر حسين سالم اشاد فيها بالدور النضالي لابطال التحرير من الشهداء والمناضلين وتحرر جنوب اليمن من استعمار بغيض دام 129عام..
بعد ان كان الوطن يعيش في براثن الفقر والتخلف والمرض جاءت الثورة لتحقق المنجزات في مختلف المجالات حيث بنيت المستشفيات والمراكز الصحية والطرق والمدارس والمرافق العامة والكليات والمعاهد ومصنع تعليب الاسماك ومشاريع المياه والكهرباء وقنوات الري الحديث.. وغيرها من المنجزات..
ودعاء للحفاظ على المرافق العامة.. ونبذ ثقافة اقتحام المرافق ونهب اسلاك الكهرباء وتخريب حدائق الترفيه كونها ملك الجميع ومنجزات يجب الحفاظ عليها...
ونوه المحافظ ان ما تتعرض له أبين من تدمير يعتبر ممنهج الغرض منعها من النهوض والعودة للحياة الطبيعية وحرمانها من عدد من المشاريع التنمية..
ودعاء الى وقف الصراع في أبين بين الزعامات والذي احرم الناس في الشيخ سالم والطرية من منازلها ومن توفر خدمات الكهرباء والمياة في شقرة وغيرها من المناطق القرى القريبة من الصراع..
واستطرد المحافظ الى ان ابين لا توجد لديها منافذ بحرية او برية مما احرمها من مواردها المالية...ونوه الى ان ابين تتميز بسواعد رجالها التي ستبنيها وتشمر سواعدها في البناء والتنمية وتحقق الامن والاستقرار..
هذا
هذا وقد بدأ الحفل الخطابي والفني بالنشيد الوطني ثم كلمة مكتب الثقافة القاها الاستاذ حسين بامطيرة مدير عام مكتب الثقافة بالمحافظة نوه فيها الى عظمة ثورة 14 كتوبر في التحرر من الاستعمار وهي صنوان ثورة 26 سبتمبر ضد الامامة الكهنوتية...
وحيا روح الشهداء والمناضلين الاحرار وقال نحيي لهذه المناسبة لنتذكر اولئك الفدائيين والابطال..
وهذا قد تم تكريم عدد من شهداء ومناضلي الثورة اليمنية ومنهم الفنان الكبير والثوري المناضل محمد محسن عطروش كان يوم بهيج بوجود الفنان العبقري اضفاء روح من السرور والارتياح من الحاضرين مقدرين دعوة محافظ أبين اللواء الركن ابوبكر حسين سالم لهذه الشخصية الوطنية الفنية المناضلة الشهيرة باغنية برع ياستعمار من ارض الاحرار...
هذا وقد القى الكبير محمد محسن العطروش كلمة ار تجالية قصيرة قال فيها اليوم انا في أبين بين الاحبة والاعزاء ومنهم اخي الفنان الكبير عوض احمد وغيرهم من الزملاء والاصدقاء...
وقال العطروش زنحبار الثورة التي انطلقت منها نضالات اولى شرارة ثورة أكتوبر زنجبار الخير والفن والزراعة وجداول المياه..
يجب ان تعود مياة الابار واغصان الاشجار وعجلة التنمية.. وحيا كل الحاضرين..
هذا وقد أعلن محافظ أبين عن توجيهات من فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي بعمل حفل تكريمي خاص بالفنان الكبير وفنان الثورة محمد محسن عطروش سيتم الاعداد لتكريمة قريبا..
وقد القيت قصيدة شعرية بهذه المناسبة للشاعر الشعبي المتألق علي قاسم عمير
هذا وقد ابهجت الحفل فرقة الثقافة بأبين بوصلات انشادية جميلة وعدد من الاغاني وعلى رأسهم الفنان الكبير عوض احمد والاصوات الشجية للفنانين الهدار وصالح البصير ومحمد يسر..ورقصتان تراثية لفرقة الرقص الشعبي بمكتب الثقافة..
ادار الحفل الخطابي والفني الاعلامي المتألق فيصل غرامة

من /خالد دهمس