آخر تحديث :الأحد-26 مايو 2024-09:04ص

أخبار المحافظات


قيادة مكتب تربية لودر تناقش جملة من القضايا مع الإدارة والهيئة التعليمية بمدرسة العبد الكيال

الإثنين - 19 أكتوبر 2020 - 03:34 م بتوقيت عدن

قيادة مكتب تربية لودر تناقش جملة من القضايا مع الإدارة والهيئة التعليمية بمدرسة العبد الكيال

لودر(عدن الغد)خاص:

ناقشت اليوم الاثنين قيادة مكتب تربية لودر ممثلة بالاستاذ ناصر عوض موسى مدير مكتب التربية والتعليم م/ لودر مع الإدارة والهيئة التعليمية بمدرسة الشهيد العبد الكيال العديد من القضايا التي تخدم سير العملية التربوية والتعليمية وذات الصلة المباشرة في تثبيت قواعد واركانات التعليم في مدرسة العبد الكيال وانعكاس ذلك على مستقبل الطلاب .

وفي اللقاء الذي جمع مدير تربية لودر ومرافقيه بالإدارة والهيئة التعليمية بالمدرسة تحدث الاستاذ ناصر عوض موسى قائلا :
يشرفني ويسعدني اليوم اللقاء والجلوس عن قرب مع إدارة الشهيد العبد الكيال وكذا الهيئة التعليمية ، مؤكدا في حديثه من إن إدارة المدرسة هي من ارقى الإدارات المدرسية على مستوى مدارس المديرية والتي أثبتت ذلك خلال السنوات الماضية انها من  الإدارات الجديرة في عملها ، مثمنا كذلك الدور الفاعل للهيئة التعليمية التي هي سندا ورافدا قويا لإدارة المدرسة ، وكذلك مجلس الآباء الفاعل والمميز والذي يعتر من أندر المجالس في حبه واخلاصه للعمل .

موضحا مدير تربية لودر بعد ان تفقد سير العملية التربوية والتعليمية مع مرافقيه في الفصول الدراسية ، اعجابه الشديد من خلال ماشاهد من ازدحام للطلاب وإلتزاما للمعلمين ، وكذلك قطع المنهاج المدرسي وفقا وللخطط التي على ضؤها كانت المحصلة مثمرة وجيدة في الانجاز الفعلي للدروس .

بعدها رحب الاستاذ صالح حسين هداش مدير مدرسة الشهيد العبد الكيال ،، المدير المتألق والناجح في عمله ، بقيادة مكتب تربية لودر على هذه اللفتة الكريمة التي لامست الواقع بكل مايدور في حرم مدرسة الشهيد العبد الكيال ،،  مبينا من أن الاستاذ ناصر عوض موسى مدير تربية لودر  يعمل كل مابوسعه وينقش في الصخر لإذابة كل المعوقات التي تقف في طريق تقدم المسيرة التربوية والتعليمية أمام مدارس المديرية .

وخلال اللقاء الذي جمع قيادة مكتب تربية لودر والإدارة والهيئة التعليمية بمدرسة الشهيد العبد الكيال تم مناقشة جملة من القضايا التي تخدم العملية التربوية والتعليمية في المدرسة وكان من أهمها ،، مناقشة فتح سنة اولى ثانوي في المدرسة وذلك بعد الحصول على تأشيرة الموافقة والسماح من قبل إدارة مكتب التربية والتعليم م/ ابين ، وذلك للضرورة الملحة التي يتطلب فتح الصف العاشر لكون الطبيعة التضاريسية لمنطقة الحضن تختلف عن باقي مناطق المديرية سهول ووديان وشعاب وبعد جغرافي كبير عن ثانوية عمر بن عبدالعزيز الواقعة على بعد سبعة كيلو مترات من مدرسة الكيال والقرى التي تغذيها .

كما تم كذلك  مناقشة الورشة التدريبية التي تعزز من دور المعلم بكفاءة ونوعية تامة ، وعلى هذا أكد مدير تربية لودر الاستاذ ناصر عوض موسى وكل الحاضرين  بضرورة العمل والاجتهاد في كل ماطرح بعد اخذ الاذن من مدير عام تربية ابين الاستاذ الدكتور وضاح المحوري فيما يتعلق بفتح الصف الاول الثانوي  ومن ثم الجلوس مع مجلس الآباء والشخصيات الاجتماعية التي هي الاساس في صنيع عملنا هذا وتعزيزه .

اما فيما يخص الورشة التدريبية فهذا من استراتيجيات ورؤى برنامج المكتب والتي سوف تعقد  كل يوم خميس في كل المجالات التعليمية من دون استثناء وفقا ولبرنامج يعمم في حينه .

رافق مدير تربية لودر  الاستاذ علي اليافعي رئيس  قسم التعليم العام ، والاستاذ محمد بوفرج رئيس قسم المشاريع والتجهيزات ، والاستاذ الخضر البرهمي رئيس قسم العلاقات.

*من الخضر البرهمي