آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-09:01م

أخبار المحافظات


مدير مكتب الصحة بشبوة : وضعنا خطة إستراتيجية لمكافحة البعوض الناقل لحمى الضنك والأمراض

الإثنين - 19 أكتوبر 2020 - 03:21 م بتوقيت عدن

مدير مكتب الصحة بشبوة : وضعنا خطة إستراتيجية لمكافحة البعوض الناقل لحمى الضنك والأمراض

شبوة(عدن الغد)خاص:

قال الدكتور سعيد عمر بافاضل مدير عام مكتب الصحة والسكان بمحافظة شبوة " سوف ندشن حملة واسعة على ثلاثة مراحل لمكافحة البعوض الناقل لحمى الضنك تضاف للحملات السابقة وتأتي ضمن الخطة الاستراتيجية التي وضعها المكتب للفترة المستقبلية بالمحافظة"

قال ذلك خلال إجتماع موسع جمعه بمدير عام مكتب الاشغال والطرق م.حسن البرمة، ومنسق مكافحة الملاريا د.صالح الحمصي ، ورئيس لجنة الطوارئ د. مفرج معروف .

وأضاف بافاضل بأنه وبدعم من السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بالأستاذ محمد صالح بن عديو محافظ شبوة سيتم تنفيذ حملة خلال اليومين القادمة للقضاء على البعوض وأماكن تكاثره حيث تشمل الحملة ثلاثة محاور  بدأت بالتوعية التي هي مستمرة حالياً تبعها حملة الرش الضبابي ثم حملة القضاء على كل أماكن تكاثره  بدءاً من عتق التي تم تقسيمها لأربع مربعات 

مشيراً بأن مكتب الصحة يدرس الحلول النهائية ليضعها ضمن الخطة الاستراتيجية لمكتب الصحة والسكان بشبوة 

 من جانبه أكد مدير عام مكتب الأشغال العامة  والطرق م. حسن البرمة على  استعداد مكتب الأشغال والطرق المساهمة في انجاح الحملة بكل العاملين المختصين في المكتب .

كما أشار كلاً من  د. مفرج معروف رئيس لجنة الطوارئ و  د. صالح الحمصي إلى  أهمية هذه الحملة للقضاء على مصادر تكاثر البعوض الناقل للضنك مؤكدين  على أهمية الحلول المستدامة على مدار العام .