آخر تحديث :الخميس-02 مايو 2024-09:41م

أخبار المحافظات


تدشين حملة التحصين ضد الكزاز والكزاز الوليدي بمديرية بيحان

الأحد - 18 أكتوبر 2020 - 04:29 م بتوقيت عدن

تدشين حملة التحصين ضد الكزاز والكزاز الوليدي بمديرية بيحان

شبوة ( عدن الغد ) خاص :

دشن الأمين العام للمجلس المحلي بمديرية بيحان الأستاذ أحمد صالح الطاهري بمحافظة شبوة ومدير برنامج التحصين الصحي الشامل بالمحافظة الأستاذ علي سالم ناصر حملة التحصين ضد الكزاز والكزاز الوليدي "التيتانوس" .

 

وخلال التدشين أشاد الأمين العام الطاهري بمستوى الإعداد والتحضير لتنفيذ هذه الحملة، داعياً جميع المواطنين للتعاون مع الفرق الميدانية للتحصين الثابتة والمتحركة وكذلك الاستشعار بأهمية التحصين ضد مرض الكزاز الوليدي الذي يستهدف النساء من عمر 15عاماً حتى 49 عاماً لحمايتهن من هذا الداء القاتل .

 

مقدما شكره وتقديره لمكتب الصحة بالمديرية والمحافظة على حسن التنظيم وكذا الداعمين منظمة الصحة العالمية ومنظمة اليونيسيف ( منظمة الطفولة) .

 

فيما حث مشرف برنامج التحصين الصحي الشامل بالمحافظة الأستاذ علي سالم ناصر القائمين على الحملة للوصول إلى جميع قرى المديرية والعمل على رفع مستوى التثقيف والتوعية المجتمعية خصوصاً بين النساء لأخذ الحيطة من مخاطر الكزاز وطرق انتقاله وكيفية الوقاية منه بأخذ اللقاحات اللازمة ضد هذا المرض الفتاك  ، ومتمنياً من الجميع الإسهام والمشاركة لإنجاح هذه الحملة .

 

مستعرضاً أعراض المرض وخطورته على حياة الأم والوليد وقال بأنه يسبب خلل في الوظائف العصبية والعضلية قد تؤدي إلى الوفاة .

 

حضر فعاليات التدشين مدير مكتب الأوقاف والإرشاد بمديرية بيحان ومدير مكتب الخدمة المدنية بالمديرية ومدير مكتب المدير العام بالمديرية وممثل مكتب التربية والتعليم بالمديرية ومشرفي الفرق والكادر الصحي بمديرية بيحان .

 

*من / عادل القباص