آخر تحديث :الثلاثاء-21 مايو 2024-08:26م

أخبار عدن


أنور حزام رعاية دور الفن العدني لصقل المواهب الشابة

السبت - 17 أكتوبر 2020 - 09:10 ص بتوقيت عدن

أنور حزام رعاية دور الفن العدني لصقل المواهب الشابة

عدن(عدن الغد)أمين بن المغني:

افتتح المرسم الحر في مديرية التواهي بالعاصمة عدن معرض الفن التشكيلي الذي تقيمه إدارة الثقافة في القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي للعاصمة عدن بالشراكة مع جمعية الفنانيين التشكيلين الجنوبيين. 

وفي تصريح قال أنور حزام مسئول الأنشطة الثقافية في القيادة المحلية للمجلس الانتقالي للعاصمة عدن معيد في كلية الآداب مدرب التنمية البشرية وإدارة الأزمات  إن وجود الكثير من الوجوه الفنية الشابة التي سيكون لها مستقبلا واعداً.

داعيا الفنانين إلى تبنى الوجوه التشكيلية الشابة ودعمها ومساعدتها على صقل خبراتهم وأن رعاية تلك المواهب هو جزء من دور الفنان الأصيل وأن الفنان العدني القديم أحب الفن وأخلص له، وخلق فنا رصينا بقى لآلاف السنين ولكل فنان رؤيته وفلسفته وهو يرى أنه من المهم أن يحمل العمل الفني دعوة للتأمل لا يكون هناك فجوة بين الفنان وجمهوره.

وكان في افتتاح المعرض الاخوة فضل الجعدي عضو هيئة رئاسة المجلس الأمين العام المساعد لهيئة رئاسة المجلس والأستاذ الدكتور عبدالناصر الوالي عضو هيئة الرئاسة رئيس القيادة المحلية للعاصمة عدن والأخ كتبي عمر كتبي مامور مديرية التواهي والأخ لبيب توفيق رئيس إدارة الثقافة للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي للعاصمة عدن.  وقد طاف الحاضرون بأروقة المعرض وأبدوا ارتياحهم لما شاهدوه من لوحات تحمل رسومات تعبيرية للتاريخ الجنوبي وتخلد ذكرى ثورة أكتوبر.