آخر تحديث :الثلاثاء-30 أبريل 2024-07:52ص

أخبار عدن


#شبكة صحفي مراقب ترحب بإطلاق سراح خمسة #صحفيين وتشدد على ضرورة الإفراج عن كافة الزملاء المختطفين (بيان)

الجمعة - 16 أكتوبر 2020 - 10:32 م بتوقيت عدن

#شبكة صحفي مراقب ترحب بإطلاق سراح خمسة #صحفيين وتشدد على ضرورة الإفراج عن كافة الزملاء المختطفين (بيان)

عدن_عدن الغد_خاص:

أصدرت شبكة صحفي مراقب ،مساء اليوم، بيان صحفي، رحبت فيه بإطلاق سراح خمسة صحفيين من معتقلات مليشيات الحوثيين.

عدن الغد تنشر نص البيان الصادر عن شبكة صحفي مراقب كما جاء فيه:

(نص البيان)

ترحب شبكة صحفي مراقب بإطلاق سراح الصحفيين المختطفين لدى مليشيات الحوثيين الانقلابية، ضمن صفقة تبادل الأسرى التي رعتها اللجنة الدولية للصليب الأحمر ومكتب المبعوث الأممي إلى اليمن.

إن إطلاق سراح خمسة صحفيين وهم: هشام طرموم، هشام اليوسفي، هيثم الشهاب، عصام بالغيث، حسن عناب، تعطي مؤشر على انفراج أزمة بقية الصحفيين المختطفين لدى الحوثيين.

وتدعو شبكة صحفي مراقب إلى إطلاق بقية الصحفيين المختطفين وهم : عبدالخالق عمران ، توفيق المنصوري ، أكرم الوليدي ،وحارث حميد ، وسلطان قطران ، وحيد الصوفي ، وبلال العريفي ، ومحمد عبده الصلاحي ، محمد الجنيد ، وأستاذ الإعلام,وديع الشرجبي ، ووليد المطري.

كما تطالب الشبكة بإطلاق سراح الصحفي محمد علي المقري المعتقل في مأرب وعبدالله بكير المعتقل في حضرموت ومحمد قائد المقري المختطف لدى تنظيم القاعدة بحضرموت .

إن ما يتعرض له الصحفيين والإعلاميين من موجة قمع وتنكيل لم يسبق لها مثيل منذ إنقلاب مليشيات الحوثي، من مصادرة ونهب جميع مؤسسات الإعلام من قنوات تلفزيونية وصحف وحجب المواقع الالكترونية وتصفية الصحافيين وإخفائهم قسرياً.

وننوه بالدور الوطني للصحفيين في مساندة الدولة والنظام وما يقدموه من تضحيات لإعلاء كلمة الحق والتعبير عن آرائهم باعتبارهم لسان حال الشعب رغم القمع والتنكيل والإنتهاكات التي تعرضوا لها من قبل مليشيات الحوثي.

وتشدد صحفي مراقب على أهمية تقديم الدعم والرعاية اللأزمين للصحفيين المفرج عنهم، ومساعدتهم ليعودوا لممارسة حياتهم الطبيعية.

وتدعوا الشبكة المبعوث الأممي إلى اليمن واللجنة الدولية للصليب الأحمر لمواصلة جهودهم لإطلاق بقية الصحفيين المختطفين في اليمن.

كما ندعو كافة المنظمات المحلية والدولية المعنية بحرية الرأي والتعبير وفِي مقدمتها نقابة الصحفيين اليمنيين واتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين مواصلة جهودهم حتى إطلاق كافة الصحفيين المختطفين.

شبكة صحفي مراقب
اليمن - العاصمة عدن
16-أكتوبر-2020م