آخر تحديث :الجمعة-03 مايو 2024-12:45ص

أخبار عدن


بإشراف مباشر من مديرها العام باراس.. إعادة إمدادات المياه والتخلص من مياه المجاري الراكدة في منطقة الشرقية بدار سعد

الجمعة - 16 أكتوبر 2020 - 02:04 م بتوقيت عدن

بإشراف مباشر من مديرها العام باراس.. إعادة إمدادات المياه والتخلص من مياه المجاري الراكدة في منطقة الشرقية بدار سعد

استطلاع / نزار القيسي

في اطار اهتمام السلطة المحلية بتوفير الخدمات وباشراف مباشر من مدير عام المديرية الدكتور أحمد عقيل باراس واستجابة لشكاوى ومناشدات المواطنين سواء تلك التي ترده بصورة مباشرة في مكتبه أو ما ينشر منها عبر الصحف . 

  في استطلاع قمنا به في منطقة الشرقية بمديرية دارسعد عبر مواطنين عن امتنانهم لمدير عام المديرية الدكتور أحمد عقيل باراس  لإستجابته السريعة لمناشدتهم المتمثلة  بطلب إعادة إمدادات المياه الى منازلهم والتي كانت منقطعة عنهم من فترة طويلة ومعالجة مشكلة مياه المجاري الراكدة التي تلازمهم منذ فترة طويلة ؛ حيث قام باراس بالنزول إلى المنطقة واستمع الى مناشدات المواطنين حول المياه وتلمس معاناتهم  . 

وبموجب النزول الذي قام به باراس الى منطقة الشرقية تم تكليف الاخ هاني مسعود الشعبي نائب مدير ادارة الرقابة في المؤسسة العامة للمياه بمتابعة حل قضايا المياه والمجاري في المديرية. 

 جهود ملموسة 

وقال الاخ هاني الشعبي فور تكليفنا من قبل مأمور المديرية لمتابعة حل مشكلة امدادات المياه وحل مشكلة مياه المجاري الراكدة في منطقة الشرقية قمت بتشكيل فريق عمل من الفنيين العاملين في المياه وبداءنا في صيانة الصمامات والمحابس الخاصة بامدادات المياه في المنطقة واستمرت عملية الصيانة لأكثر من اسبوع . 

وبعد عملية الصيانة لمس المواطنين تحسن تدريجي من جهة ضخ المياه خاصة القاطنين في وسط الشرقية وشارع فلسطين وشارع الصومال علما ان هذه المناطق كانت لاتصلها امدادات المياه من قبل شهر رمضان الفائت ، كما بدات عملية اعادة ضخ المياه بالتحسن تدريجيا في منطقتي التحيتا وغليل بعد انقطاع كلي للمياه عن هذه المناطق منذ حرب صيف عام ٢٠١٥م واوضح ان العمل جاري للتحسين الى الافضل ووصول امدادات المياه بشكل طبيعي الى منازل المواطنين في هذه المنطقة .  

من جهة اخرى اوضح الشعبي بأن فريق العمل قام أيضا بعملية صيانة الصمامات وغرف التفتيش الخاصة بتصريف مياه المجاري وتنظيفها من الداخل والخارج وتم التخلص نهائيا من مياه المجاري الراكدة منذ فترة طويلة خاصة في شارع الصومال ، وقال انه سوف تكون هناك فرق خاصة ستتولى عملية صيانة وتنظيف دورية لهذه الغرف . 

 أهالي مديرية دارسعد بالعاصمة يشيدون بالجهود المبذولة من قبل السلطة المحلية و يشكرون المدير العام "باراس" 

وأثناء جولتنا قمنا بإستطلاع اراء بعض المواطنين القاطنين في منطقة الشرقية واوضحوا لنا بان هناك تحسن كبير في امدادات المياه الواصلة الى منازلهم وستخفف من معاناتهم في البحث عن المياه من مناطق بعيدة ، وقالو نشعر بارتياح كبير من انهاء مشكلة مياه المجاري الراكدة التي كانت تسبب لنا الكثير من المتاعب والامراض وعبر المواطنون في مختلف شوارع منطقة الشرقية بالمديرية عن شكرهم وتقديرهم للمدير العام  على نزوله الميداني المتواصل لتلمس همومهم والاطلاع على احتياجاتهم من المشاريع الخدمية وعقده العزم على تنفيذ عدد منها بحسب الإمكانيات المتاحة ؛ ومجدداً شكر أهالي مديرية دارسعد بالعاصمة عدن المدير العام للمديرية الدكتور أحمد عقيل باراس على تفاعله واستجابته لشكاوى ومناشدات المواطنين سواء تلك التي ترده بصورة مباشرة في مكتبه أو ما ينشر منها عبر الصحف . 

  وعبر القيم على مسجد الخير الكائن بالشارع الرئيس للمديرية ؛ منيف احمد علوان ؛ عن امتنان المواطنين لمدير عام المديرية الدكتور أحمد عقيل باراس  لإستجابته السريعة لمناشدتهم المتمثلة  بطلب إعادة إمدادات المياه للمسجد والتي كانت منقطعة عنه من فترة طويلة ؛ حيث قام الدكتور بالنزول إلى الموقع والإشراف المباشر على أعمال إعادة المياه بعد استبدال الأنبوب القديم بآخر جديد وتأمين تدفق المياه إلى المصلين . 

  كما وجه المواطنون  في مختلف أحياء المديرية ووحداتها السكنية شكرهم وتقديرهم للمدير العام  على نزوله الميداني المتواصل لتلمس همومهم والاطلاع على احتياجاتهم من المشاريع الخدمية وعقده العزم على تنفيذ عدد منها بحسب الإمكانيات المتاحة .