آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-10:40ص

رياضة


يافع ..فريق جار السعدي يخسر أمام السلام سرار في بطولة الشهيد عبدالله علي اليزيدي

الأربعاء - 14 أكتوبر 2020 - 10:14 م بتوقيت عدن

يافع ..فريق جار السعدي يخسر أمام السلام سرار في بطولة الشهيد عبدالله علي اليزيدي

ابين ( عدن الغد ) تقرير/ محسن محمد - متابعة ونشر /عبدالحكيم الصيعري :

في اطار بطوله الشهيد عبدالله علي اليزيدي وبرعاية كريمه من  ابناء منطقه شعب العرب وتنظيم نادي يافع الرياضي مديريه يافع رصد محافظه ابين وفي اطار المجموعة الثانية  اقيمت عصر يومنا هذا الاربعاء اللقاء الثالث في المجموعة جمع فريقي جار الرياضي وفريق السلام من مديريه يافع سرار وبقياده الحكم في الساحة عمار باعامر وعاطف صالح ومحمد باسل وحكم رابع صبري حسن محمد.

نزل الفريقين أرضيه ملعب الفقيد سامي السليماني جار بالزي الرياضي الازرق والسلام بالزي الرياضي الابيض.

كانت ركله البداية من الموج الازرق لم يكن فيها لا جس نبض ولا تردد بل كانت البدايه حماسيه مندفعه من شباب جار واولى الهجمات تمر من فوق العارض بسنتمترات هذي الهجمة انعشت حماس لاعبين جار وجلهم من الشباب الصغار كانت كراتهم فيها التسرع .

فريق السلام  كان منذ انطلاق صافره الحكم حذر لكن سرعان دخوله اجواء اللقاء ومن كره قادها لاعب السلام عبدالرحمن منير سددها على مرمى جار كان لها الحارس بالمرصاد.

هاجم جار وسيطر على الكره ومن تمريره من علي الزبيدي بالمقاس الى اقدام الاعب علي محمد شيخ سجل ‏‏منها الهدف الاول لجار استمرار هجمات جار ودفاع مستميت من السلام ومن كره فاول لصالح جار احتسب الحكم ضربه جزاء لصالح فريق جار تقدم لها اللاعب صابر محمد خضر اودعها في شباك حارس السلام كهدف ثاني.

شوط اول سيطر فريق جار على مجريات هذا الشوط وقدم عرض عزف عليه سمفونيه قلعه جار التاريخيه ونثروا تفاصيلها على مربعات ملعب سامي السليماني وبهذي النتيجة انتهى الشوط الاول بتقدم جار 2/ صفر

شوط ثاني نزل فيه الفريقين ارضيه الملعب وعين كل منهم على تقديم المزيد من العرض والظفر بنقاط اللقاء.

وبما ان الشوط الثاني شوط المدربين نزل السلام مهاجم منذ الدقيقه الاولى بقيه الحصول على هدف مبكر يمنح الفرصه في العودة الى اللقاء وكان له ذلك من خلال هجمة توصل الى اسامه عبداللطيف سجل منها الهدف الاول السلام وبهذا الهدف تمكن في وقت مبكر من تقليص الفارغ استمر لاعبين السلام في الضغط على مرمى جار ومن تسديده لمست يد مدافع جار اعلن الحكم عن ضربه جزاء لصالح السلام تقدم لها اللاعب المبدع/عبدالرحمن منير سددها في مرمى محمد مطيع كهدف تعادل ثاني للسلام الذي صال وجال وابدع لاعبيه في الشوط الثاني من خلال السيطرة على منتصف الملعب وحسن التغييرات.

لم يستسلم جار بل عاد ونظم صفوفه وشن عده هجمات ومن كره ركنيه سددها علي محمد شيخ ارتقى لها محمد عبدالقادر واسكنها في مرمى السلام هدف ثالث لفريق جار.

استمر اللعب سجالا بين الفريقين وكان السلام اكثر اصرارا في المتابعة وعمل شيء  ومن فاول على خط الثمانية عشر لصالح السلام تقدم لتنفيذ الكره عبدالرحمن منير حطها في الزاويه 90 على يسار الحارس كهدف ولا اروع منه نشاهده في الملاعب العالمية تعادل ثالث للسلام ولان لكل مجتهد نصيب في المتابعة والاستمرار في الحصول على الكره ولان الفرق تلعب بجهد حتى صافره النهايه  كان السلام على موعد من خلال تسديده ارتطمه في العارض لمرمى جار لتجد اقدام اللاعب الفنان عبدالرحمن منير امامها ولم يتردد في ايداعها مرمى محمد مطيع هدف رابع والفوز لسلام سرار.

بعدها اعلن الحكم نهايه اللقاء بفوز السلام 3/4 وتزامننا مع قيام بطوله الشهيد عبدالله علي اليزيدي وبمناسبه الذكرى 57 لانطلاق ثوره 14اكتوبر قدمت دائره الشباب والطلاب بالمجلس الانتقالي رصد وقوات الطوارئ والويه الدعم والاسناد كأس بهذه المناسبه لفريق السلام سرار الفائز بهذه المباراة.

وقفات من اللقاء :

قدم الفريقين افضل المباريات وعزفوا افضل الالحان في ملعب السليماني سيطر جار على الشوط الاول وسيطر السلام على الشوط الثاني وهكذا حال الكره ،

جار لديه مجموعه كبيره من اللاعبين الصغار في السن ابدعوا وكانت الخبرة هي من خذلتهم

السلام لعب على صافره الحكم ولم يستسلم رغم تقدم جار وكان يسعى خلال المباراة الى تعديل النتيجة ولم يغفلوا ولو دقيقه حتى اقتناص هدف الفوز .

اللاعبين من جار علي محمد شيخ وعلي الزبيدي قدموا الافضل ..

لاعبين السلام قدموا مباراة كبيره لكن ابداعات عبدالرحمن منير كانت الأروع والأفضل وكانت  الجائزة له مقدمه من فندق الابداع للغرف والشقق المفروشة شارع فيروز عدن .

حضر اللقاء الاخ علي الحامدي رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي سرار والاخ ياسر المطري رئيس الدائرة السياسية بالقيادة المحلية مديريه رصد والاخ عوض محمد السعدي قائد الحزام الامني الرباط وعدد من اعضاء المجلس الانتقالي رصد والاخ على موسى رئيس اللجنة المنظمة للبطولة وعدد من اعضاء اللجان المنظمة للبطولة والأستاذ عبدالحكيم الصيعري رئيس تحرير موقع وصحيفة يافع سكاي وحشد جماهيري كبير .