آخر تحديث :السبت-04 مايو 2024-08:45م

أخبار عدن


دار سعد تشهد حفلاً جماهيراً مُهيب احتفاءً بذكرى 14 أكتوبر

الثلاثاء - 13 أكتوبر 2020 - 11:36 ص بتوقيت عدن

دار سعد تشهد حفلاً جماهيراً مُهيب احتفاءً بذكرى 14 أكتوبر

عدن(عدن الغد)خاص:

قامت الإدارة الثقافية بالانتقالي دارسعد وإدارة التربية والتعليم بالمديرية بتنظيم حفلا فنيا وخطابية بمناسبة الذكرى ٥٧ لثورة الرابع عشر من أكتوبر المجيدة.

في البداية استهل الحفل بآيات من الذكر الحكيم ثم تحدث الدكتور أحمد عقيل باراس مدير عام مديرية دارسعد قائلاً:" اسمحولي في البداية أن أبلغكم التحيات محافظ محافظة عدن والأمين العام للمجلس الانتقالي الجنوبي الأستاذ أحمد حامد الملس بمناسبة عيد الثورة المجيدة 14 أكتوبر وباسم السلطة المحلية م/دارسعد والمجلس الانتقالي الجنوبي م/دارسعد والقيادات السياسية وعلى رأسهم عيدروس قاسم الزبيدي في هذه المناسبة الثورة المجيدة ثورة 14 أكتوبر وبفضل هذا الثورة نحن الآن متواجدين في هذا المكان والآن نعمل كل جهودنا لبناء والاهتمام في مديرية دارسعد.

كما أشكر كل من ساهم وعمل في هذا الكرنفال الوطني ممثلا بمدير التربية م/دارسعد وثانوية زينب علي قاسم وطالباتها على الاحتضان الحفل وإنجاح هذا الكرنفال وكما اشكر على حضور فنانه الجنوب الفنانة أمل كعدل.

الأستاذ عبدالعزيز النامس ممثل المجلس الانتقالي الجنوبي م/دارسعد في قام بالترحيب بالدكتور أحمد عقيل باراس مدير عام مديرية دار سعد ومدراء الإدارات الحكومية والقيادات العسكرية والسياسية.

كما تحدث عن نبذة تعريفية بخصوص قيام الثورة المجيدة ثورة 14 أكتوبر  والانجازات والاستقلال والتحرر من الاستعمار البريطاني.  

ومن جهته قال الدكتور عوض أحمد العلقمي عميد كلية المجتمع عدن، نحتفل اليوم بذكرى 57 لثورة 14 أكتوبر تخلص لشعبنا من الاستعمار البريطاني وبدأ بناء مستقبله بأيدي أبنائه من الشباب والشابات وفترة في مثل هذه الأيام من المحطات  يجب أن نستخدم لاستنهاض الهمم من الشباب والشابات  لكن تعرضنا إلى إخفاقات  ولكن لا نيأس وسنظل نبني ونبني جيل مسلح بالعلم والمعرفة والثقافة  والقيم لحماية الوطن وأبنائه. 

وتحدث محمد قائد المحلوي مدير التربيه م/دارسعد عن الثورة المجيدة ثورة 14أكتوبر والانجازات والاستقلال من الاستعمار البريطاني. 

وتخلل الحفل عرض فقرات غنائية متنوعة والاستعراض للجمباز.

وقامت باختتام الحفل الفنانة المتألقة أمل كعدل الذي افرح الجمهور بأغاني وطنية  حماسية.  

حضر الحفل الكرنفالي قيادات سياسية رفيعة المستوى في المجلس الانتقالي الجنوبي م/,عدن  ومدراء الدوائر الحكومية م/دارسعد ومدراء المدارس م/دارسعد  وشخصيات اجتماعية وثقافية.

من<محمد المحمدي: