آخر تحديث :الثلاثاء-14 مايو 2024-04:46ص

أخبار عدن


مدير عام المنصورة يناقش مشكلة المياه مع قيادة المؤسسة

الإثنين - 12 أكتوبر 2020 - 02:43 م بتوقيت عدن

مدير عام المنصورة يناقش مشكلة المياه مع قيادة المؤسسة

عدن(عدن الغد)ثروت جيزاني:

وقف الأخ أحمد علي الداؤودي مدير عام مديرية المنصورة أمام مشكلة المياه في عدد من أحياء ومناطق مديرية المنصورة في اللقاء الذي حضره المهندس محمد باخبيرة القائم بأعمال مدير عام مؤسسة المياه والصرف الصحي وعدد من قيادة مؤسسة المياه. 

وتحدث مدير عام المنصورة عن أهمية العمل وبشكل جاد لإيجاد حلول مستدامة لايصال مياه الشرب إلى أحياء ومناطق المديرية..مطالباً من قيادة مؤسسة المياه تحديدا بالوقوف أمام مشكلة حي الطيارين والكثيري ووحدة 5 أغسطس وبلوك 5 وإيجاد حلول عاجلة ينتج عنها إيصال المياه لأهالي تلك المناطق.

كما تحدث المهندس محمد باخبيرة مدير عام مؤسسة المياه والصرف الصحي /عدن عن أهم العقبات التي تعترض سير التوزيع العادل للمياه وأهمها شحة الموارد من المياه القادمة من الحقول مقابل ما تحتاجه عدن يوميا من مياه الشرب.

حيث أوضح أن الثلاثة حقول تنتج مجتمعة 80 ألف متر مكعب يوميا وأن استهلاك عدن اليوم يتجاوز 200 ألف متر مكعب يوميا..مبينناً أن الفاقد من المياه الخارجة من الحقول يتجاوز نسبته 40% مما يزيد من اشتداد الأزمة في توزيع المياه على مديريات عدن.

كما أشار باخبيرة لا التعديات على شبكة المياه العامة في الحقول وفي مديريات عدن كافة والتي تؤثر تأثير بالغ على تمديدات المياه للمواطن..مقدماً عددٍ من الحلول أهمها إعادة تأهيل الآبار في حقول المياه وإعادة التموين من حقل الرؤى في أبين والذي سيغطى جزء من العجز القائم بشكل كبير وإقامة حملة بالتعاون مع السلطات المحلية في عدن لوقف الاعتداءات على شبكات المياه وإلزام محطات السرويس والفنادق والمسالخ والمطاعم ومحلات تنقية المياه بدفع قيمة الاستهلاك التجاري. 

وفي ختام اللقاء أكد الأخ أحمد علي الداؤودي مدير عام المنصورة استعداد الإدارة المحلية بدعم جهود مؤسسة المياه والصرف الصحي لإعادة الاستقرار في تموينات المياه. 

وكلف مدير عام المنصورة رئيس لجنة الخدمات بالمتابعة مع قيادة مؤسسة المياه لسير تنفيذ كل القرارات التي تم  اتخاذها في هذا اللقاء والوقوف على نسب الانجاز بتقرير مفصل يرفع في اللقاء الأسبوع المقبل.  

 حضر اللقاء من المجلس الانتقالي الأخ عادل محمد مشرف متابعة المياه في المديرية والأخت وداد جازم والأخ عبد الله الحسني والأخ حسين عبد الحافظ والأخ عارف ياسين عضو المجلس المحلي رئيس لجنة الخدمات وعن مؤسسة المياه المهندس كامل حمامي والمهندس مازن عبدالله والمهندس مازن السقاف والأخ حسين الخضر.