آخر تحديث :الأحد-28 أبريل 2024-04:52م

أخبار المحافظات


بدعم من منظمة اليونيسيف مديرعام مكتب الصحة بشبوة يدشن توزيع ثلاجات لحفظ اللقاحات مع منظومة شمسية

الإثنين - 12 أكتوبر 2020 - 07:18 ص بتوقيت عدن

بدعم من منظمة اليونيسيف مديرعام مكتب الصحة بشبوة يدشن توزيع ثلاجات لحفظ اللقاحات مع منظومة شمسية

عتق / عادل القباص 

 


. برعاية وزير الصحة العامة والسكان الدكتور ناصر محسن باعوم ومحافظ محافظة شبوة الأستاذ محمد صالح بن عديو .

. دشن مديرعام مكتب الصحة والسكان بمحافظة شبوة الدكتور سعيد عمر بافاضل صباح يوم الأحد 11 أكتوبر 2020م خطة توزيع سلسلة التبريد للمرافق الصحية والتي تعمل بمنظومة الطاقة الشمسية بدعم من منظمة اليونيسف على مديريات محافظة شبوة وهذه الثلاجات لحفظ لقاحات تطعيم الاطفال .

وأثناء التدشين قدمامديرعام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة الدكتور سعيد عمر بافاضل الشكر والعرفان للجهود التي يبذلها معالي وزير الصحة العامة والسكان باعوم والسلطة المحلية بالمحافظة وعلى رأسهم محافظ المحافظة بن عديو والجهة الداعمة ممثلة بمنظمة اليونسيف لما تقدمه من خدمات ودعم سخي للقطاع الصحي في إطار المحافظة والمديريات مؤضحا أن هذا الدعم سيغطي نسبة كبيرة من الوحدات والمرافق الصحية التي تعاني في ظل الظروف الراهنة من انقطاع للتيار الكهربائي مما يؤدي إلى تلف اللقاحات بملايين الريالات مشيرا إلى أن الدعم سوف يساعد في تأمين وحفظ اللقاحات بطريقة صحية وبكل سهولة ويسر .

حضر التدشين كلا من مشرف برنامج التحصين الصحي بالمحافظة علي سالم ناصر ومديرالرعاية الصحية الأولية بمكتب الصحة بالمحافظة أحمد الحامد علي ومدير إدارة الترصد الوبائي بمكتب الصحة بالمحافظة خالد برك فرحان ومدير الشؤون المالية بمكتب الصحة بالمحافظة عبدالله الحامد ومديرشؤون المؤظفين ماجد الحرض وعدد من المختصين .

على صعيد آخر قام مديرعام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة الدكتور سعيد عمر بافاضل بزيارة ميدانية إلى مركز العزل الطبي بعتق أطلع خلالها على سير العمل في الوحدة البيولوجية لجهاز PCR بدعم من مركز الملك سلمان ومنظمة الصحة العالمية مؤكدا أن الجهاز سيساهم في تسهيل وسرعة اكتشاف المصابين بفيروس كورونا المستجد بدلا عن ارسال العينات إلى خارج المحافظة مثمنا جهود وزارة الصحة والسلطة المحلية في دعم القطاع الصحي وتطوير مستوى الخدمات الصحية بالمحافظة .

هذا وقد بلغ عدد المواطنين الذين تم فحصهم عبر الجهاز حتى يومنا هذا 1292 مواطن من مختلف مديريات المحافظة .