آخر تحديث :السبت-27 أبريل 2024-11:26ص

أخبار وتقارير


تدمير طائرتين من دون طيار استهدفتا مناطق مدنية جنوب السعودية

الأحد - 11 أكتوبر 2020 - 07:51 ص بتوقيت عدن

تدمير طائرتين من دون طيار استهدفتا مناطق مدنية جنوب السعودية

(عدن الغد) متابعات:

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن اعتراض وتدمير طائرتين من دون طيار مفخختين أطلقتهما الميليشيات الحوثية باتجاه السعودية أمس.

وقال العقيد الركن تركي المالكي المتحدث باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، إن قوات التحالف المشتركة تمكنت صباح (السبت) من اعتراض وتدمير الطائرتين اللتين «أطلقتهما الميليشيات الحوثية الإرهابية بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين بالمنطقة الجنوبية».

وأعلنت منظمة التعاون الإسلامي أنها «تدين بشدة إطلاق ميليشيا الحوثي الإرهابية طائرات من دون طيار (مفخخة) تجاه المنطقة الجنوبية بالسعودية»، مؤكدة وقوف المنظمة وتضامنها مع الرياض في كل الإجراءات التي تتخذها لحفظ أمنها وحماية أراضيها ضد الأعمال الإرهابية التي ترتكبها ميليشيا الحوثي ومن يقف وراءها ويمدها بالمال والسلاح، وذلك بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية.

كما أدان الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور نايف الحجرف، استمرار الميليشيات الحوثية في ارتكاب الأعمال الإرهابية بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين في السعودية.

وأكد الأمين العام أن هذه الاعتداءات المتكررة الممنهجة والمتعمدة من قبل الميليشيات الحوثية باتجاه الأعيان المدنية والمدنيين في المحافظات اليمنية المحررة أو في المملكة العربية السعودية، تؤكد نوايا تلك الميليشيات ومن يقف وراءها وتغليبها لخيارات الحرب وعدم استعدادها وجديتها في إنهاء الأزمة اليمنية ومعاناة الشعب اليمني من خلال الحل السياسي وفق المرجعيات المتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل وقرار مجلس الأمن 2216.

كما أكد أن هذه الهجمات المتكررة لا تستهدف أمن المملكة العربية السعودية فحسب، وإنما أمن منطقة الخليج واستقرارها، وتمثل انتهاكاً صارخاً للقوانين والأعراف الدولية التي تمنع استهداف المدنيين والأعيان المدنية.

وأشاد بكفاءة وجاهزية قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي التي تمكنت من اعتراض الطائرة المسيرة قبل أن تصل إلى هدفها، مؤكدا وقوف مجلس التعاون إلى جانب السعودية وتأييده لكافة ما تتخذه من إجراءات للحفاظ على أمنها واستقرارها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها، داعياً المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته والوقوف بحزم في وجه الميليشيات الحوثية في محاولاتها المستمرة لزعزعة الأمن والسلم في المنطقة.