آخر تحديث :الإثنين-20 مايو 2024-04:12م

فن


يحيى الفخرانى ينتهى من التسجيل الصوتى لـ"قصص النساء فى القرآن

الخميس - 09 مايو 2013 - 08:05 م بتوقيت عدن

يحيى الفخرانى ينتهى من التسجيل الصوتى لـ"قصص النساء فى القرآن
يحئ الفخراني

عدن ((عدن الغد)) اليوم السابع

 انتهئ الفنان يحيى الفخرانى من تسجيل آخر حلقات المسلسل الكارتونى "قصص النساء فى القرآن" المقرر عرضه خلال شهر رمضان المقبل.

واستمر الفخرانى أمس فى التسجيل الصوتى داخل أستوديو "أوركس" على مدار ثلاث ساعات متواصلة، وبهذا يكون قد انتهى من تسجيل جميع حلقاته.

فيما انتهى مخرج المسلسل الدكتور مصطفى الفرماوى من تصوير 20 حلقة كاملة بعد تركيب الصوت على المجسمات الكارتونية التى تمثل شخصيات العمل والتى يتم تصميمها وتنفيذها بشركة "كارتونيل".

ولقد انضمت مؤخرا الفنانة مروة عبد المنعم لأسرة مسلسل "قصص النساء فى القرآن"، لتقدم شخصية أم كلثوم بنت عقبة، كما انضمت أيضا الفنانة لقاء سويدان لأسرة العمل، حيث تقدم من خلاله شخصية "بلقيس".

هذا ولقد انتهت أمس الفنانة ريهام عبد الغفور من تسجيل الحلقات الخاصة بالشخصية التى تقدمها خلال أحداث المسلسل، وهى شخصية "سلمى" ابنة القاضى "صفى الدين" والتى توفت والدتها وتركتها للقاضى صفى يتولى تربيتها إلى أن وصلت لعمر الخامسة عشرة من عمرها، وهى الفترة التى تقدم من خلالها شخصيتها، وتعتبر شخصية "سلمى" من الشخصيات المحورية فى العمل، حيث إن القاضى صفى يقرر أن يقص لها "قصص عن دور النساء فى القرآن"، لأنها كانت تعتقد أن الفتاة أقل قدرا من الفتى وكانت تتمنى أن تكون صبيا لدرجة أنها تنكرت فى زى أحد الجنود، واشتركت فى التدريبات الخاصة بهم، وبهذا تكون أسرة المسلسل قد انتهت من تسجل 30 حلقة كاملة استعدادا للعرض خلال الشهر الفضيل.

مسلسل قصص النساء فى القرآن يعتبر عملا استثنائيا بعدما كان لشركة الصباح إخوان السبق فى إنتاج أول مسلسل كارتونى دينى تثقيفى وهو "قصص الحيوان فى القرآن"، ومن بعده مسلسل "قصص الإنسان فى القرآن"، وبهذا يعتبر مسلسل "قصص النساء فى القران هو تكملة لسلسة "قصص القرآن"، وما تحتويه من قصص جذابة بها تفاصيل مشوقة غير معروفة لمعظم الناس.

المسلسل بطولة الفنان يحيى الفخرانى هند صبرى ودرة وسوسن بدر، فيدرا وريهام عبد الغفور، ماجد الكدوانى، لقاء سويدان، ليلى طاهر، داليا مصطفى ونيهال عنبر وغسان مطر وسامى مغاورى، والمسلسل من إخراج الدكتور مصطفى الفرماوى والإخراج الإذاعى له طارق سعيد، ومن تأليف محمد بهجت والهندسة الصوتية أيمن فكرى ومدير الإنتاج وائل عمر والمراجعة اللغوية إبراهيم بعلوشة، والإشراف على الإنتاج المهندس أشرف الملاخ، والمسلسل من إنتاج شركة المتحدين للإنتاج الإعلامى "صّباح إخوان".