آخر تحديث :الأحد-05 مايو 2024-02:25ص

أخبار عدن


٢٠٠٠ طن من القمامة تم رفعها خلال اسبوع في حملات النظافة بعدن

الخميس - 08 أكتوبر 2020 - 04:46 م بتوقيت عدن

٢٠٠٠ طن من القمامة تم رفعها خلال اسبوع في حملات النظافة بعدن

عدن ( عدن الغد) عبدالسلام هائل

بإشراف مباشر ومتابعة يومية مستمرة من قبل المهندس / قائد راش انعم .تتواصل اعمال حملات النظافة المكثفة في مديريات العاصمة عدن .وذلك لتغطية العجز الحاصل في وسائل نقل القمامة او لتغطية مسار السيارات العاطلة والمتهالكة حيث تم خلال الاسبوع الجاري ابتداء من يوم السبت وحتى اليوم الخميس رفع حوالي ( ١٦٠) نقلة بالقلابات الكبيرة من جميع المديريات بما يعادل (١٩٢٠) طن من القمامة والاتربة والمخلفات الصلبة التي تم رفعها ونقلها بالمعدات الثقيلة الى المقلب الرئيسي في بئر النعامة حسب ما اوضح مدير التقييم والمتابعة خليل مقبل.

وعلى ذات الصعيد ، وفي مديرية خور مكسر نفذ صندوق النظافة والتحسين صباح اليوم حملة كنس وبرش وتنظيف لخط وكورنيش ساحل أبين ، وتنظيف مزارع الكورنيش واعادة تشذيب وترتيب عملية التشجير للجزر والمساحات الخضراء بالكورنيش.

المهندس قائد راشد مدير عام صندوق النظافة والتحسين اطلع خلال جولته التفقدية برفقة مدير عام مديرية خور مكسر / عواس محمد الزهري على اعمال الكنس والبرش في خط وكورنيش ساحل ابين وحث على مزيد من الاهتمام بنظافة واعادة ترتيب الكورنيش وابراز الجوانب الجمالية من خلال اعادة ترتيب المساحات الخضراء وتشذيب الاشجار والاهتمام بمواصلة العناية بها وريها بشكل مستمر نظرا لما يمثله كورنيش ساحل ابين من متنفس طبيعي لكل ابناء العاصمة عدن والقادمين اليها .

واوضح رئيس قسم نظافة مديرية خور مكسر / ربيع لطف أن اعمال حملة الكنس والبرش استهدفت كورنيش ساحل ابين ابتداء من موقع الدلفين وحتى عماير الأحمدي وبمشاركة (٢٠) عامل وثلاثة مشرفين كما تم تنظيف واعادة ترتيب مزارع الكورنيش .

واضاف ان حملة الكنس والبرش تواصلت بعد ظهر اليوم في منطقة حديقة النصر .
وفيما يتعلق بحملة رفع القمامة اضاف رئيس قسم النظافة بمديرية خور مكسر /ربيع لطف ان الحملة التي شارك فيها شيوال وثلاثة قلابات كبيرة استهدفت رفع القمامة والمخلفات من مواقع المجمع القضائي ، الكهرباء، المرور ، العطاس ، محطة الذيباني ، الاحمدي، التانكي ، عبدالله خليفة ، والمجمع الصحي وغيرها تم خلالها رفع سبع نقلات اي ما يعادل (٨٤) طنا من القمامة والمخلفات والاتربة ونقلها الى مقلب بئر النعامة بمديرية البريقة .. مؤكدا ان هذه الحملات مترافقة ايضا مع الاعمال اليومية المعتادة والمستمرة بوميا لعمال النظافة في مديرية خور مكسر .

رافقهم في النزول الميداني. مدير النظافة بالمنطقة الأولى محمد لبرش وخليل مقبل مدير ادارة المتابعة والتقييم .