آخر تحديث :السبت-04 مايو 2024-11:57ص

أخبار المحافظات


مستشفى أحور يتسلم جهاز لتخطيط القلب حديث ثلاثي الابعاد ومعدات ومستلزمات للمختبر

الخميس - 08 أكتوبر 2020 - 12:59 ص بتوقيت عدن

مستشفى أحور يتسلم جهاز لتخطيط القلب حديث ثلاثي الابعاد ومعدات ومستلزمات للمختبر

احور(عدن الغد)خاص:

تسلم مستشفى مديرية أحور بمحافظة أبين صباح أمس جهاز تخطيط القلب حديث ثلاثي الابعاد مقدم من منظمة الصحة العالمية عبر مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان محافظة أبين الأخ د. جمال ناصر امذيب الذي تفاعل مع مطالب مستشفى أحور والتي رفعت قبل مايقارب من عام حول احتياجات المستشفى منها جهاز تخطيط القلب. الذي يفتقره مستشفى المديرية طوال كل السنوات رغم أنها تعد أكبر مديريات أبين من حيث المساحة التي تبلغ نحو 4384 كيلو متر مربع وسكانها البالغ عددهم 55 ألف نسمة.


كما قامت منظمة الصحة العالمية عصر يوم أمس بارسال شحنة لمستلزمات قسم المختبر لمستشفى أحور وتحتوي علي جهازين ميكروسكوب أحدهما كبير والآخر صغير وجهاز تعقيم كهربائي وكمية من المستلزمات الضرورية لعمل المختبر .


وأعرب العقيد احمد مهدي احمد مدير عام مديرية أحور محافظة أبين والاخ احمد المدحدح الجفري مدير مكتب الصحة العامة والسكان بالمديرية القائم بأعمال إدارة مستشفى مديرية احور عن شكرهما وعرفانهما لمنظمة الصحة العالمية على ماقدمته وتقدمه من مساعدات طبية لمستشفى أحور وإلى سيادة الاخ اللواء ركن ابوبكر حسين سالم محافظ محافظة أبين والاخ د. علي احمد الوليدي وكيل وزارة الصحة العامة. والسكان لقطاع الرعاية الصحية الأولية ةالاخ د. جمال ناصر امذيب مديرعام مكتب الصحة العامة والسكان محافظة أبين والاخ د. منصور الحبيشي مديرعام الطوارئ بوزارة الصحة العامه على مايبذولونه من جهود جليلة لتحسين عمل القطاع الصحي بأبين وما شهدته المحافظة في ظل قيادتهم من تفعيل للعمل الصحي وسعيهم جاهدين إلى توفير كل الاحتياجات الضرورية لجميع مستشفيات المحافظة ومنها مديرية أحور التي ظلمت في القطاع الصحي طوال السنوات الماضية وماتعانيه حاليا من عدم توفر الأطباء والكوادر الصحية بسبب وصول العمالة للتقاعد وتوقف عمل المنظمات التي كانت تدعم مستشفى أحور بالكادر الطبي .