آخر تحديث :السبت-27 أبريل 2024-10:46ص

أخبار عدن


غداً.. تنظيم فعالية تأبينية لخمسة من أساتذة كلية الطب بجامعة عدن

الأربعاء - 07 أكتوبر 2020 - 05:48 م بتوقيت عدن

غداً.. تنظيم فعالية تأبينية لخمسة من أساتذة كلية الطب بجامعة عدن

عدن(عدن الغد)خاص:

تكريماً لنخبة من أساتذتها الذين رحلوا أثناء جائحة كورونا تنظم كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة عدن غدا الخميس 8 اكتوبر 2020م فعالية تأبينية كبيرة في قاعة ابن سيناء الكبرى.

وفي هذا الإطار أشارت الأستاذة الدكتورة سوسن باخبيرة عميدة الكلية بأن مجلس الكلية شكل لجنة تحضيرية برئاسة الأستاذ الدكتور محمد السعدي نائب العميد للشؤون الاكاديمية في الكلية للإعداد و التنسيق لتنظيم هذه الفعالية تكريما لخمسة من الاساتذة الافاضل الذين أفنوا حياتهم في تأسيس المداميك المتينة لإنشاء الأقسام العلمية والوحدات التخصصية وساهموا في إعداد المئات من الكوادر الوطنية الطبية المؤهلة.

من ناحية أخرى أفاد الأستاذ الدكتور محمد بن محمد السعدي نائب العميد للشؤون الأكاديمية رئيس اللجنة التحضيرية للفعالية التأبينية أن اللجنة التحضيرية تحت إشراف رئيس الجامعة و عميدة الكلية قد بذلت جهودا مضنية للتحضير و التنسيق مع اسر الاساتذة الافاضل الذين فقدتهم الكلية وخسرهم الوطن بأكمله حتى تقوم بإخراج هذه الفعالية التأبينية التكريمية الكبيرة. 

الجدير بالذكر أن كلية الطب عدن قد فقدت خلال شهري مايو و يونيو المنصرمين كلا من الاساتذة د صالح العطاس أستاذ الكيمياء الحيوية و د  نبيل الدبيش أستاذ الأحياء الدقيقة و د ابوبكر سالم أستاذ الأشعة التشخيصية و د سالم صالح العمري استاذ طب الباطنة و د يونس انيس بن طالب أستاذ الأمراض العصبية و ذلك اثناء انتشار وباء كورونا في محافظة عدن و الذي اودى بحياة الملايين في مختلف بلدان العالم.

وأنجزت اللجنة التحضيرية كتيبا يتضمن لمحات من حياة الاساتذة الراحلين و ستكرم العمادة اسر الاساتذة بدروع تكريمية.

يحضر الفعالية التأبينية غداً الأستاذ الدكتور الخضر لصور رئيس الجامعة وعمداء الكليات ومدراء المؤسسات الطبية و ممثلين عن أسر الأساتذة الراحلين وجمع كبير من الأساتذة والطلاب في الكليات الطبية.