آخر تحديث :الأربعاء-15 مايو 2024-11:36م

أخبار وتقارير


سياسي يمني: إقصاء الإئتلاف الجنوبي من الحكومة القادمة سيتبعه سخط شعبي كبير

الأربعاء - 07 أكتوبر 2020 - 12:21 ص بتوقيت عدن

سياسي يمني: إقصاء الإئتلاف الجنوبي من الحكومة القادمة سيتبعه سخط شعبي كبير

عدن ((عدن الغد)) خاص:

 علق الكاتب والسياسي اليمني المعروف سامي حروبي على تشكيل الحكومة الجديدة المنتظر إعلانها حسب الإتفاق الذي رعته المملكة العربية السعودية بين الحكومة الشرعية والمجلس الإنتقالي .

وقال حروبي في منشور على صفحته رصده محرر عدن الغد،أن هناك قوى تضغط لإبعاد الإئتلاف الوطني الجنوبي من التشكيلة الحكومية القادمة المزمع تشكيلها .

وأردف أمر كهذا مرفوض ، للإئتلاف شعبية جارفة لاينبغي تجاهلها وإعطاء التمثيل لفصيل لايمثل الجنوب بأكمله أمر بالغ الخطورة .

وقال حروبي أن الإئتلاف الوطني الجنوبي يضم تحت مظلته الكثير من ممثلي الأحزاب والمكونات السياسية الفاعلة وإقصائه من المشهد ومنح حصة الجنوب للإنتقالي لايكرس لسلام دائم ومستدام ،وإنما لصراعات قادمة ،فمن سيتم إقصائهم اليوم ليسوا بعدد الأصابع بل إنهم بالآلآف خرجوا في عدة مليونيات وشاهدهم العالم بأسره عندما أختاروا الإئتلاف الوطني الجنوبي ليكون مفوض وممثل لهم ومدافع عن قضاياهم الوطنية العادلة.

ونبه حروبي انه وفي حال تم تجاهل الإئتلاف وإقصائه فأن تلك الملايين الزاحفة ستخرج في كل المحافظات رافضة للإقصاء والتهميش ،فمجاملة الإنتقالي ومن يدعمه على حساب الإئتلاف الوطني الجنوبي والمكونات الجنوبية الأخرى ستكون تبعاتها خطيرة ويجب تداركها قبل فوات الأوآن.