آخر تحديث :الثلاثاء-28 مايو 2024-11:11ص

مجتمع مدني


الإرشاد الأسري بعدن يقيم محاضرة توعوية نفسية بعنوان "العنف ضد المرأة"

الثلاثاء - 06 أكتوبر 2020 - 11:57 م بتوقيت عدن

الإرشاد الأسري بعدن يقيم محاضرة توعوية نفسية بعنوان "العنف ضد المرأة"

عدن ( عدن الغد) رانيا الحمادي

أقيمت مؤسسة التنمية والارشاد الأسري فرع عدن صباح اليوم الثلاثاء محاضرة توعوية نفسية في مقر جمعية فتاتي عن العنف ضد المرأة والتي القتها المعالجة النفسانية الأستاذة نعمة منذوق والتي تضمنت شرحا مفصلا عن العنف وأسبابه وأشكاله .


وفي المحاضرة تطرقت إلى تعريف الحاضرين بمفهوم العنف بشكل عام ومدى العنف ضد المرأة واثاره النفسية والجسدية على شخصية المرأة في المستقبل والعمل على كيفية الحد من هذه الظاهرة التي حلت بالمجتمع والقضاء عليها وذلك بنشر الوعي .


وبلغ عدد المستهدفين من المحاضرة التوعوية النفسية 30 امرأة لمديرية المنصورة بعدن .


وقالت المعالجة النفسانية نعمة منذوق يعتبر العنف ضد المرأة انتهاكا جسيما لحقوق الانسان لذا من المهم القضاء عليه لما يسببه من اثار جسدية ونفسية وعقلية قصيرة وطويلة المدى على المرأة ، بالاضافة الى انه يمنعها من المشاركة الفعالة في المجتمع ، ويجذر بالذكر ان اثاره السلبية لا تقتصر على المرأة فحسب بل تتسع لتشمل عائلتها، مجتمعها ، وطنها ويلعب الجانب المادي دورا رئيسيا في دفع الناس للقضاء على هذا النوع من العنف.

 

منوها بأنه كثرت اسباب العنف وتعددت ولكن ابرزها عدم وجود رادع او قانون يحمي المرأة من هذه الانتهاكات التي تتعرض لها ومن المعروف ان للعنف تأثير سلبي على المرأة يجعلها تشعر بعدم المساواة والاضطهاد والضيق.