آخر تحديث :الثلاثاء-30 أبريل 2024-05:49م

أخبار المحافظات


تحت شعار بالعلم نرتقي.. أبناء يافع بالمهرة يقيمون حفل تراثي وتكريمي

الثلاثاء - 06 أكتوبر 2020 - 10:59 م بتوقيت عدن

تحت شعار بالعلم نرتقي.. أبناء يافع بالمهرة يقيمون حفل تراثي وتكريمي

المهرة(عدن الغد)خاص:

تحت شعار  بالعلم نرتقي أقيم في محافظة المهرة يوم السبت تاريخ 2020/10/3م الحفل التكريمي السنوي الأول للأساتذه والاوائل والمبدعين من أبناء يافع في المهرة  برعاية كريمة من الشيخ وزير بن حسن الحميري شيخ قبائل يافع المهرة بالتعاون مع شركة يافع اكسبرس للصرافة والتحويلات وأقيم الحفل في قاعة فندق الؤلؤة والذي حضره المئات من أبناء وبنات يافع المقيمين في المهرة.

وابتدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم تلاها تقديم عدد من الفقرات الشعرية والثقافية المتنوعة  بالإضافة إلى ظهور البرع اليافعي الحميري الاصيل إلى جانب الرقصة المهرية النسائية الأصيلة في لوحة فنية رائعة عبرت عن مدى تجانس وتعايش القيم اليافعية والمهرية الحميرية الأصيلة التي امتزجت في وجدان أبناء يافع وأكدت اندماجها في النسيج الاجتماعي المهري . وقدمت في الحفل الرقصة التراثية المهرية الحميرية براعم من بنات يافع المهرة وقدم البرعة اليافعية الحميرية أولاد الشيخ وزير الحميري .

وتألق الحفل بظهور نجمة رائعة  قدمت شعراً ونثراً واضاءة القاعة بنور الإبداع والفصاحة والثقة، للطالبة المتفوقه سماح فهمي الاصبحي التي قدمت كلمات توزن بماء الذهب. وكان كلامها مسك الختام والتي نالت استحسان الجميع .

وفي الختام تم تكريم عدد من أبناء يافع المهرة بعدد( 18 أستاذ وأستاذه) و(84 طالب وطالبة) و(5 مبدعين في الرسم والهندسة والرياضة والفن) و( 7 لجنة تنظيمية) وتضمن التكريم هدايا عينية ومبالغ نقدية ثم تم تكريم مداراء المدارس ومحافظ المهرة  ومدير مكتب التربية والتعليم في المحافظة وشركة يافع اكسبرس للصرافة عرفاناً لدورهم في خدمة العلم والتعليم بالمحافظة.

وقال الشيخ وزير الحميري شيخ مشائخ يافع المهره ان الهدف من إقامة الحفل ليس إلا للتعريف بأن يافع وأبنائها وتاريخها وتراثها جزء لا يتجزأ من المهرة.

وأضاف الحميري ان شعار بالعلم نرتقي  اجتمع فيه العلم والإبداع والتميز والفن والتعايش والسلام، ورسموا أجمل لوحة تاريخية جميلة واضعين حجرة الأساس لتشييد برج أحلامنا العلمية والتنموية من خلال تنمية الإنسان التي تعتبر سر تقدم الدول والمجتمعات وبناء الحضارات .

وأختتم الحميري  بالعلم نرتقي، شعار رفعناه ونحن ندرك أهميته وعظمته وقد لاح بارقه في السماء  واستبشرنا في حفلنا الكريم خير لقادم الأيام .

حضر الحفل مدير عام التربية والتعليم في محافظة المهرة الأستاذ سمير هراش ومدير عام الجمارك الدكتور علي الروشيد وضيف الشرف الأستاذ الدكتور علي صالح الخلاقي اليافعي استاذ التاريخ والبحوث الإسلامية جامعة عدن وحضر جمع كبير من الشخصيات الاجتماعية والقبلية والعسكرية من ابناء  يافع المهرة خاصة وأبناء المهرة عامة إضافة إلى حضور نجوم الحفل ومجموعة كبيره  من الأساتذه والاوائل والمبدعين ومدراء المدارس في عدد من مدارس مديرية الغيضة.

*من راجح العُمري