آخر تحديث :الأحد-19 مايو 2024-07:18ص

أخبار عدن


باراس يدشن عملية صرف المساعدات الإيوائية الطارئة للنازحين بدار سعد

الثلاثاء - 06 أكتوبر 2020 - 01:44 م بتوقيت عدن

باراس يدشن عملية صرف المساعدات الإيوائية الطارئة للنازحين بدار سعد

عدن(عدن الغد)ياسر منير مبارك:

دشن مدير عام مديرية دارسعد الدكتور/ احمد عقيل باراس صباح اليوم الثلاثاء الموافق ٢٠٢٠/١٠/٦م توزيع المساعدات الايوائية الطارئة المقدمة للنازحين المقيمين في مخيمات النزوح بحضور الأستاذ / زيد الشامي مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل والاستاذ مبارك الهبوب مدير مكتب التجارة والصناعة والاستاذ القيادي بالمديرية/ علي بن علي ربيح والاستاذ ياسر منير مبارك مشرف ومنسق مواقع النازحين بالمديرية وبحضور المساعد الميداني ورئيس فريق العمل بالمنظمة الأخ / معتز  عارف العطاس والاخ / جابر محمد نعمان مساعد توزيعات بالمنطقة.

ورحب باراس بمثل هذه الأعمال الإنسانية النبيلة تجاه اخواننا المستضعفين الذين أجبرتهم ظروف الحرب والحياة القاسية على مغادرة منازلهم مجبرين ليسكنوا وسط خيام ملفوفة بطرابيل النايلون.

مشيرًا إلى ضرورة تضافر الجهود بين السلطة المحلية ومنظمات المجتمع المدني لتحسين سبل العيش وإعانة اخواننا النازحين وهذا ما حثنا عليه ديننا الحنيف ،كما أبدى باراس ارتياحك التام لما شاهده من عمل مؤسسي دقيق ومنظم وسلاسة في التعامل.

مشيدا بالإجراءات الاحترازية والوقائية التي أتبعتها المنظمة وذلك للحفاظ على صحة وسلامة الجميع بعيدا عن أي خطورة لاسمح الله ، وكل هذا يصب في مصلحة النازحين ويسهل لهم الوصول الى المساعدة دون عناء او مشقة .

الجذير بالذكر أن هذه المساعدات الإيوائية والتي هي عبارة عن فرشان وبطانيات نوع كمبل وكشاف للإضاءة ٢ بوالد للماء وأدوات طبخ معدنية  مقدمة للنازحين المغادرين والمهاجرين من منازلهم وقراهم ومدنهم نتيجة الصراعات والحروب المشتعلة وصعوبة العيش هناك ليصل عدد الأسر المستفيدة الى حوالي ٤٧٤ اسرة على ان يكون التوزيع خلال مرحلتين.

علما بأن عملية المسح والنزول قد تمت من جهة الفريق الميداني التابع  لمنظمة صناع النهضة بعد أخذ السماح والموافقة من السلطة المحلية ممثلة بمدير عام المدير الدكتور  / احمد باراس لإجراء عملية المسح والتحقق من صحة بيانات النازحين ( الوثائق الشخصية والعائلية وشهادات الميلاد ) وفقا للمعاير الخاصة والمتبعة لدى المنظمة والتي من شأنها أن تثبت صحة النزوح من عدمها.