آخر تحديث :الجمعة-03 مايو 2024-03:36ص

أخبار عدن


الصندوق يدشن حملة نظافة اليوم الجمعة بمديريتي صيرة وخور مكسر

الجمعة - 02 أكتوبر 2020 - 05:19 م بتوقيت عدن

الصندوق يدشن حملة نظافة اليوم الجمعة بمديريتي صيرة وخور مكسر

عدن (عدن الغد) خاص عبدالسلام هائل

برعاية من محافظ محافظة عدن احمد حامد لملس  وبتوجيه من المدير العام لصندوق النظافة والتحسين المهندس / قائد راشد أنعم .

تواصلت  اليوم الجمعة حملات النظافة التي ينفذها الصندوق في كل من مديريتي صيرة وخور مكسر    بمشاركة القلابات الكبيرة والقلابات الصغيرة وشيوال وسنكوحة .

ففي مديرية خور مكسر وحسب ما أوضح مدير ادارة التقييم والمتابعة / خليل مقبل أن  أعمال حملة النظافة  تواصلت اليوم   بمشاركة فريق عمل النظافة وشيوال وثلاثة قلابات كبيرة. مستهدفة رفع القمامة والاتربة والمخلفات الاخرى من مواقع ( الحارتي ،السيفيو،ساحل ابين ،اليمنية ،المجمع الصحي  ،والتانكي ،وخط أبين وخط العريش الرئيسي ) تم خلالها رفع تسع نقلات أي ما يعادل (١٠٨) طن .

وفي مديرية صيرة اوضح رئيس قسم النظافة بالمديرية / منير احمد عبدالعزيز. ان حملة اليوم استهدفت رفع ونقل اكوام القمامة من الاحياء والمواقع التي تعطلت فيها سيارات النقل اليومية .وتفاديا لتكدس المزيد من اكوام القمامة فيها تم تدشين الحملة بمشاركة سنكوحة وقلاب كبير وأثنين قلابات صغيرة .واضاف ان اعمال  الحملة  تركزت على رفع القمامة من مواقع شعب العبدروس و وداخل صيرة  والسايلة ،وجوهر والسوق وغيرها .وبواقع ست نقلات   أي حوالي (٦٠ طنا ) من القمامة التي تم رفعها ونقلها على متن احد القلابات الكبيرة وقلابيين صغيرين من مديرية صيرة الى مقلب القمامة في بئر النعامة بمديرية البريقة .

 مشيدا بجهود عمال النظافة الذين لم يتوانوا في العمل خلال يوم الاجازة الاسبوعية حفاظا على نظافة المديرية والعاصمة الحبيبة عدن .