آخر تحديث :الأحد-28 أبريل 2024-07:06م

دولية وعالمية


إصابة الرئيس ترامب وزوجته ميلانيا بفيروس كورونا.... قبل الانتخابات.

الجمعة - 02 أكتوبر 2020 - 12:40 م بتوقيت عدن

إصابة الرئيس ترامب وزوجته ميلانيا بفيروس كورونا.... قبل الانتخابات.

(عدن الغد):توفيق الفلاح

 


أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب،، اليوم الجمعة، عن إصابته وزوجته ميلانيا بفيروس كورونا، بعد خضوعهما لفحص أعطى نتيجة إيجابية، حيث يبلغ ترامب من العمر 73 عاما وهي الفئة العمرية الأكثر تأثرا بالمرض، وأضافت المتحدثة الإعلامية للبيت الأبيض، أن الولايات المتحدة الأمريكية تقف قوية وموحدة، متابعة: سيظل الشعب أولا بالنسبة لرئيسكم.

وذكرت قناة العربية، في خبر عاجل لها منذ قليل، إن الذهب يواصل مكاسبه بسبب الإقبال عليه كـ "ملاذ آمن" عقب إصابة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بفيروس كورونا المستجد، وشهدت العقود الآجلة لمؤشرات الأسهم الأمريكية هبوط قوى ، بعد إعلان ترامب بفيروس كورونا المستجد، وتراجعت البورصات الأوروبية أيضا.


وجاءت إصابة ترامب وزوجته بعد الإعلان عن إصابة هوب هيكس، إحدى أقرب مساعديه، بالفيروس.

وتعد هيكس، مستشارة الرئيس البالغة من العمر 31 عاماً، أقرب شخص في دائرة ترامب يصاب بالفيروس.
وقد سافرت معه على متن طائرة الرئاسة لحضور مناظرة تلفزيونية في أوهايو في وقت سابق من هذا الأسبوع.


و قال طبيب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إن الرئيس الأمريكى لا يعاني من أي أعراض لكورونا وسيواصل أداء مهامه، حيث أعلن الطبيب المشرف على متابعة الحالة الصحية للرئيس الأمريكي دونالد وترامب وزوجته ميلانيا ترامب، بعد إصابتهما بفيرس كورونا، أن صحتهما جيدة، وقال الطبيب المشرف، شون كونلي، في بيان، اليوم الجمعة: "تلقيت تأكيدا بأن الرئيس ترامب والسيدة الأولى ميلانيا ترامب قد تأكدت إصابتهما بفيروس SARS-CoV-2. الرئيس والسيدة الأولى في حالة جيدة في الوقت الحالي، ويعتزمان البقاء في البيت الأبيض في فترة علاجهما".

وأضاف متحدثا عن هيكس: "تعمل بجهد. غالبا ما تضع قناعا لكن نتيجة اختبارها جاءت إيجابية"، مشيرا إلى أنه يقضي "وقتا طويلا مع هوب تماما مثل السيدة الأولى".

وكانت هيكس على متن طائرة الرئاسة "إير فورس" وان مع الرئيس الأميركي عندما سافر إلى كليفلاند في أوهايو الثلاثاء للمشاركة في المناظرة مع المرشح الديمقراطي للرئاسة جو بايدن، كما سافرت معه الأربعاء عندما زار مينيسوتا في تجمع انتخابي.

على ضوء ذلك، أُلغي مهرجان انتخابي في فلوريدا كان من المقرر ليوم الجمعة في مطار سانفورد في الولاية الأمريكية، وبات جدول ترامب المحدّث يقتصر على مكالمة هاتفية خلال منتصف النهار حول "دعم المسنين في مواجهة كوفيد-19".
وفي ردّ فعل سريع في أسواق المال، تراجعت أسعار الأسهم في السوق الآجلة الأميركية، كما تراجع مؤشر داو جونز 1,7 في المائة وستاندرد اند بورز 500 الأوسع نطاقا 1,6 في المئة فيما ارتفع الين مقابل الدولار.شكسثغ قش