آخر تحديث :الخميس-16 مايو 2024-03:12ص

أخبار المحافظات


إعلام أبين والهيئة العامة لحماية البيئة أبين يوقعان إتفاقية عمل وشراكة.

الأربعاء - 23 سبتمبر 2020 - 02:30 م بتوقيت عدن

إعلام أبين والهيئة العامة لحماية البيئة أبين يوقعان إتفاقية عمل وشراكة.

ابين ( عدن الغد ) عمر الزبيدي

وقع صباح اليوم بمكتب الإعلام محافظة أبين إتفاقية عمل وشراكة بين المكتب والهيئة العامة لحماية البيئة محافظة أبين لتعزيز العمل الإعلامي البيئي المشترك وخلق شراكة فاعلة وخلق برامج توعوية هادفة في المجال الإعلامي البيئي وحماية البيئة على مستوى محافظة أبين .

وخلال توقيع الإتفاق الذي حضره مستشار محافظ ابين لشؤون الإستثمار عبدالناصر اليزيدي , أكد الدكتور ياسر باعزب أن هذه الشراكة تأتي لتعزيز دور الإعلام في شتى المجال ، وإيجاد إعلام هادف وبناء يساهم وبشكل إيجابي في التوعية بالقضايا التي تهم المجتمع.

من جانبه أشار المهندس ناصر الصاعدي إلى أهمية دور الإعلامي البيئي في تناول العديد من المشكلات والقضايا البيئية والتوعية بالمخاطر التي تهدد المجتمع .مشيدا" بجهود مكتب الإعلام بمحافظة أبين ودوره الفاعل على مستوى مركز المحافظة وفروعه بالمديريات .
مؤكدا" تعزيز العمل بالإتفاق والشراكة بين مكتب الإعلام والهيئة العامة لحماية البيئة والتي سبق ونفذت العدير من الأنشطة والفعاليات مع إعلام أبين في مجال دور الإعلام في التوعية بحماية البيئة في محافظة أبين .

وتم في الإتفاق الذي وقع صباح اليوم بمكتب الإعلام على تنفيذ العديد من البرامج الأنشطة والفعاليات وورش العمل وتأهيل الكادر الإعلامي في مجال الإعلام البيئي ونشر مفاهيم التنمية المستدامة وحماية البيئة ، والشراكة في تنظيم الإحتفاء بالمناسبات الوطنية والعالمية البيئية ، والعمل على إعداد برنامج زيارة إلى المحميات والجزر اليمنية واعداد تقارير ريبورتاج تعريفي وترويجي للحفاظ على المناظر الجمالية والمحميات الطبيعية و التنوع البيولوجي والقيام بحملات توعوية للحفاظ على الشريط الساحلي الذي يبلغ طولة٣٠٠ كيلو متر مربع .
وحشد الطاقات والأمكانيات لتوعية المواطنين بأهمية الحفاظ على النظافة والتشجير وعدم رمي المخلفات إلا في أماكنها الصحيحة إلى جانب العديد من الأنشطة والفعاليات ذات العلاقة بعمل المكتبين وتعزيز دورهما على مستوى المحافظة بصورة خاصة والوطن بشكل عام.

حضر اللقاء مدير الشؤون القانونية بمكتب الإعلام ضياء سنان ومدير الرقابة والتفتيش فضل الحاج وعدد من الإعلاميين بمكتب الإعلام محافظة أبين .