آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-09:40ص

أخبار وتقارير


صنعاء...قرارات حوثية بخصخصة عدداً من المدارس الحكومية في العاصمة

السبت - 19 سبتمبر 2020 - 03:50 م بتوقيت عدن

صنعاء...قرارات حوثية بخصخصة عدداً من المدارس الحكومية في العاصمة

صنعاء(عدن الغد) خاص:

 

تواصل مليشيات الحوثي الإنقلابية تدمير العملية التعليمية بعد سنوات من حرمان المعلمين من رواتبهم وتحريف وتغيير المناهج وتضمينها تمجيد لعهود الأئمة والذين شهد الشعب ابان حكمهم حقبة من الجهل والتخلف.

وقالت مصادر تربوية ان المليشيات الغت مجانية التعليم وحولت عددا من المدارس الحكومية إلى مدارس أهلية وفرضت رسوما خيالية على الطلاب والطالبات تعود عائداتها إلى جيوب قيادات المليشيات لتنفيذ انشطة حوثية طائفية.

وأوضحت المصادر ان المليشيات حولت عدد من مدارس أمانة العاصمة إلى مدارس خاصة تحت مسمى المدارس المجتمعية وقد تم اختيار مدرسة بلقيس كنموذج لهذا التعليم الحوثي الجديد.

وبحسب المصارد فان وزارة التربية والتعليم الحوثية قررت خصخصة مدرسة بلقيس للبنات وتحويلها الى مدرسة ذكور ، كما خصصت مدرسة نشوان الحميري والغاء ماتبقى من مجانية التعليم الذي يعد حق اساسي من حقوق المواطنة وهو اهم منجزات ثورتي سبتمبر واكتوبر.

وحددت المليشيات الرسوم الدراسية للالتحاق بالمدارس في المرحلة الإبتدائية بنحو 65 ألف ريال للطالب فيما حددت 85 الف ريال لطلاب الإعدادية، فيما حددت رسوم طلاب الثانوية بنحو 95 ألف ريال.

ومن شان القرار الحوثي الجديد حرمان مئآت الآلاف من الطلاب الفقراء كونه سيلغي مجانية التعليم وجعله حكرا على أبناء قيادات ومشرفي المليشيات والأغنياء الموالين لهم.