آخر تحديث :الثلاثاء-21 مايو 2024-12:44ص

أخبار المحافظات


أحياء الذكرى الثانية لاستشهاد عادل حسين الصلاحي بيافع

الأحد - 05 مايو 2013 - 05:48 م بتوقيت عدن

أحياء الذكرى الثانية لاستشهاد عادل حسين الصلاحي بيافع
الشهيد عادل حسين الصلاحي

يافع((عدن الغد)) خاص:

أقيم صباح يوم الخميس الماضي في منطقة ال(بن صلاح) بمدينة لبعوس بيافع محافظة لحج احتفالية كبرى بمشاركة قيادات الحراك الجنوبي والشخصيات القبلية والسياسية ومثقفون وشعراء احياء لذكرى استشهاد البطل/عادل حسين الصلاحي الذي استشهد فجر يوم الأثنين الموافق ٢/٥/٢٠١١م في معارك تحرير جبل العر بيافع التي دارت رحاها بين الاهالي من جهة وقوات الحرس الجمهوري التابع للنظام اليمني من جهة اخري.

 

وفي الفعالية القيت كلمتان كلمة اللجنة التحضيرية القاها الشيخ/عمر الصلاحي رحب فيها بضيوف يافع والحاضرين جميعا كما تطرق الصلاحي في كلمته إلى مناقب ومآثر الشهيد.

 

وقال " نعم لقد عاش الشهيد/عادل الصلاحي عظيما ومات شهيدا يوم أن قدم روحه في سبيل تحرير الوطن دون أن يأخذ شيآ فكان هو العظيم والكبير بأفعاله وكنا نحن الصفار يوم أن اخذنا ولم نعطي شيئا لشهدائنا " .

 

الى ذلك القي شقيق الشهيد/صالح حسين الصلاحي كلمة أسرة الشهيد دعا في كلمته إلى مواصلة النضال على مبادى وأهداف شهدائنا الأبطال الذين قدموا من أجلها ارواحهم، وقال: شقيق الشهيد الصلاحي " نعاهد الله ونعاهدهم بأننا على دربهم سائرون حتى تحقيق الأهداف التي ضحوا بأروحهم من أجلها الا وهيا التحرير والاستقلال واستعادة الدولة " .

 

حضر الفعالية صالح يحيى سعيد نائب رئيس مجلس الحراك السلمي والشيخ صالح بن فريد العولقي القيادي في الحراك الجنوبي والمناضل/عوض بن عوض الصلاحي.

 

ومشايخ يافع وقيادة مجلس الحراك السلمي والحركة الشبابية والطلابية بيافع لبعوس.

 

 

من/  عادل المدوري