آخر تحديث :الأحد-19 مايو 2024-03:40ص

أخبار وتقارير


صابر فرج يتسائل : كيف تعلن الحكومة بداية العام الدراسي الجديد بدون طباعة الكتاب المدرسي في عدن والمحافظات المحررة.

الإثنين - 14 سبتمبر 2020 - 03:02 م بتوقيت عدن

صابر فرج يتسائل : كيف تعلن الحكومة بداية العام الدراسي الجديد بدون طباعة الكتاب المدرسي في عدن والمحافظات المحررة.

عدن ( عدن الغد) خاص :

استغرب الاخ / صابر فرج رئيس نقابة مطابع الكتاب المدرسي بالمعلا بمحافظة عدن اعلان الحكومة بدء العام الدراسي الجديد بدون طباعة وتوفر الكتاب المدرسي لابناء محافظة عدن والمحافظات المحررة .

واعتبر فرج ان اعلان افتتاح المدارس بدون توفر الكتاب المدرسي هو كذب وضحك على الدقون فكيف تقر بدء العام الدراسي وهي من تعرقل اجراء المناقصه للمؤسسه العامه لمطابع الكتاب المدرسي المتوقفه عن العمل منذ شهر ابريل الى يومنا هذا
مشيرا في حديثه : لو كانت الحكومة او مجلس الوزراء اقروا المناقصه والتي هي حبيسه ادراج رئيس الوزراء في شهر ابريل لكانت المطابع مستمره في عملها وكانت وفرت الكتاب المدرسي للطلاب لكن للاسف.

وتسائل رئيس نقابة المطابع قائلا : كيف سيكون هذا العام الدراسي بدون كتاب .. فهل هناك بديل لدى الحكومة ك(الايباد ) مثل اليابان والدول المتحضره.

وتابع بالقول : للاسف حكومه مش قادره تلبي ابسط مقومات الحياة من كهرباء وماء وتعليم وكتاب مدرسي للطلاب مش حكومه ولا متحمله مسؤلية وكيف ستكون هناك دراسه والكهرباء مش موجود ونقول للحكومه بلاش الكذب على الشعب الغلبان الذي يتعرض الى تدمير للصرح التعليمي وزرع الجهل في ابناء عدن والجنوب ومن العيب ان عدن بدون طباعة كتاب مدرسي بينما في محافظة مارب تمت الطباعة بقيمة مليون دولار ومحافظة مارب نصفها بيد الحوثيين.

وناشد الاخ/ صابر فرج الحكومه بسرعة اقرار المناقصات للمؤسسه العامه لمطابع الكتاب المدرسي في عدن والتي بها 500 عامل حتى يتسنى للعمال استلام مرتباتهم التي لم يستلموها والافراج على التعزيز المالي الذي اوقفته الحكومه على المؤسسه ، مالم فان نقابة العمال في عدن وحضرموت ستضطر الى حقها القانوني بالاضرابات والوقفات الاحتجاجية حتى يتم اعادة تشغيل مطابع الكتاب المدرسي والافراج عن المستحقات المالية للمؤسسة وربنا كريم.