آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-09:34ص

أخبار المحافظات


لقاء تشاوري لتعزيز العمل المشترك في مكتب إعلام ابين يجمع مكاتب الإعلام عدن لحج الضالع.

الأحد - 13 سبتمبر 2020 - 09:04 م بتوقيت عدن

لقاء تشاوري لتعزيز العمل المشترك في مكتب إعلام ابين يجمع مكاتب الإعلام عدن لحج الضالع.

ابين ( عدن الغد ) نبيل ماطر

في إطار مشروع مكتب الإعلام محافظة أبين للتأهيل والتدريب ولتعزيز السلام في محافظة أبين وخلق شراكة بين مكاتب فاعلة ومثمرة بين مكاتب الإعلام بالمحافظات المحررة .

لإيجاد إعلام بناء وهادف يحمل معاول البناء وينبذ الظاهر السلبية التي تهدد أمن واستقرار المحافظة .

عقد صباح اليوم بمكتب الإعلام بمحافظة أبين لقاء تشاوريا" ضم مدراء مكاتب الإعلام أبين الدكتور ياسر باعزب والضالع ناصر الشعيبي ولحج سعدان اليافعي وعدن نائب مدير الإعلام عبدالقادر الرباش.

وتطرق اللقاء الى تعزيز العمل الإعلامي المشترك بين مكاتب الإعلام بالمحافظات المحررة والإرتقاء بالرسالة الإعلامية السامية وبمايعزز مكانة ودور الإعلام ليكون شريكا" فاعلا" في التغير والبناء والتنمية والإعمار.

وناقش اللقاء القضايا التي يعاني منها مكاتب الإعلام بالمحافظات المحررة والتي بحاجة اليوم لتعزيز دورها وتقوم بمهامها بشكل سليم .

وخلال اللقاء رحب الدكتور ياسر باعزب مدير عام إعلام ابين لمدراء مكاتب الإعلام بالمحافظات المحررة عدن ولحج والضالع ، واكد ان هذه الزيارة تعد بادرة إيجابية في تعزيز العمل المشترك وتبادل الخبرات والأنشطة والفعاليات وخلق شراكة بين مختلف مكاتب الإعلام الرسمية في المحافظات المحررة .
مستعرضا" أنشطة وفعاليات مكتب الإعلام بمختلف مديريات المحافظة أيضا " مشروع مكتب الإعلام لتأهيل والتدريب للعام ٢٠٢٠ م ومشروع صناعة السلام .والعمل على إيجاد شراكة فاعلة بين مكاتب الإعلام بمختلف المحافظات المحررة.

فيما تحدث الاخ ناصر الشعيبي مدير إعلام محافظة الضالع الى أهمية الشراكة الفاعلة بين الإعلام الرسمي ليكون هادف وفاعل ويعمل على توعية المجتمع وتنورة ونبذ الظواهر التي تهدد أمن واستقرار المجتمع معبرا" عن سعادته بهذا اللقاء بين مكاتب الإعلام بالمحافظات المحررة والذي وصفة بالخطوة الإيجابية وفي الطريق السليم لتصحيح اي اخطاء وتجاوز اي سلبيات.

من جانبه تحدث الاخ سعدان اليافعي مدير إعلام محافظة لحج عن الرسالة الإعلامية السامية التي يمكن أن يقدمها الإعلام الرسمي في المجتمع ومنها رسالة السلام ونبذ العنف والتفرقة والمناطقية وترسيخ دعائم الحب والتسامح وتغليب المصلحة العامة على المصالح الخاصة .
مشيدا" بهذا اللقاء الذي رتبه ودعا له الدكتور ياسر باعزب مدير عام إعلام ابين والذي يسعى دائما" لكل ماهو مفيد وهادف.

والقى الأستاذ عبدالقادر الرباش نائب مدير مكتب الإعلام عدن كلمة أشار فيها أن الإعلام لم يعد انقل الخبر والمعلومة بل أصبح أداة فاعلة في التغير والبناء والتوعية والإرشاد والتوجيه السليم .
محبيا" كافة مكاتب الإعلام في المحافظات المحررة والزيارة المثمرة إلى مكتب الإعلام محافظة أبين .
ونتج عن اللقاء تعزيز العمل المشترك بين مكاتب الإعلام وتبادل المعارف والخبرات والارتقاء بالرسالة الإعلامية وتعزيز دورها في المجتمع .
تنظيم عدد من الأنشطة والفعاليات وخلق شراكة حقيقية وفاعلة بين مكاتب الإعلام بالمحافظات المحررة