آخر تحديث :الثلاثاء-07 مايو 2024-01:43م

أخبار المحافظات


حضرها اعلام عدن ولحج والضالع.. اعلام ابين ينظم ندوة علمية حول ( صناعة السلام)

الأحد - 13 سبتمبر 2020 - 07:30 م بتوقيت عدن

حضرها اعلام عدن ولحج والضالع.. اعلام ابين ينظم ندوة علمية حول ( صناعة السلام)

أبين(عدن الغد)خاص:

بحضور مدير مكتب اعلام محافظة لحج الاستاذ سعدان اليافعي ومدير اعلام محافظة الضالع الاستاذ ناصر الشعيبي ومدير اعلام محافظة عدن عبدالقادر الرباش وعدد من الإعلاميين ومنظمات المجتمع المدني

نظم مكتب اعلام محافظة أبين صباح اليوم الأحد في ديوان السلطة المحلية بمديرية زنجبار عاصمة محافظة أبين الندوة العلمية تحت عنوان ( صناع السلام ) برعاية محافظ محافظة أبين اللواء الركن ابوبكر حسين سالم .


وخلال إفتتاح الندوة العلمية تحدث اللواء الركن ابوبكر حسين سالم محافظ محافظة أبين عن الدور الريادي والفعال الذي يلعبه مكتب الإعلام في المحافظة في تعزيز السلام من خلال تبني خطاب إعلامي معتدل يهدف الى لملمة الصفوف والتعايش مع جميع فئات المجتمع .


مشيدا" بدور مكتب الإعلام في تفعيل مكاتب الإعلام في مديريات المحافظة و تنظيم هذه الندوة العلمية الهادفه التي نحن في حاجة لها
في تعزيز السلام من خلال الافكار النيرة التي تساهم بشكل ايجابي في تعزيز الدور الإعلامي في صناعة السلام في محافظة أبين .


من جانبه اوضح الدكتور ياسر باعزب مدير عام مكتب إلاعلام بأبين ان هذه الندوة تاتي في اطار خطة اعلام مكتب اعلام ابين 2020 م التي تشمل اقامة ندوات و ورش ودورات تدريبية .


مشيرا بانه سيتم استضافت العديد من الشخصيات ومن مختلف الطيف السياسي

منوها بان هناك شراكة مع مكاتب اعلام المحافظات من اجل قيام فعاليات اسبوعية مشتركة تنفذ في مختلف المحافظات وذلك لتعزبز العمل المشترك وخلق شراكة اعلامية تنشر السلام بين اوساط المجتمع والحفاظ على النسيج الاجتماعي الواحد.


الى جانب تأهيل الكوادر الإعلامية وطاقم مكتب الإعلام وفروعه في المديريات.


وتهدف الندوة الى نشر ثقافة السلام في محافظة ابين ومديرياتها وكيفية ترشيد الخطاب الإعلامي بما يساهم في نشر ثقافة السلام في المجتمع.


وخرجت الندوة التي حاضر فيها المحاضر سامح مقشع بمجموعة من التوصيات والمقترحات التي ستطبق عملياً في مختلف المحافظة.


حضر الندوة المهندس سالم عكف عوض مبارك مدير عام مديرية زنجبار و مستشار المحافظ لشئون الإستثمار عبدالناصر اليزيدي.