آخر تحديث :الأحد-05 مايو 2024-10:12ص

أخبار المحافظات


مؤسسة سواعد الخير الإنسانية تنفذ مشروع السلة الغذائية للأيتام في مخيم الشوكاني م/ لحج

الخميس - 10 سبتمبر 2020 - 04:03 م بتوقيت عدن

مؤسسة سواعد الخير الإنسانية تنفذ مشروع السلة الغذائية للأيتام في مخيم الشوكاني م/ لحج

لحج ((عدن الغد)) خاص:

 

 

في إطار حملاتها الإغاثية المختلفة والأهداف المرجوة التي تسعى مؤسسة سواعد الخير الإنسانية في تنفيذها هو توفير إيواء آمن وكذا توفير المواد الأساسية للأسر النازحة والأيتام والأشد ضعفاً. 

 

قامت مؤسسة سواعد الخير الإنسانية - اليمن صباح يومنا هذا الخميس الموافق 2020/9/10م م بتنفيذ مشروع توزيع السلة الغذائية للأيتام في مخيم الشوكاني في محافظة - لحج والذي يأتي بدعم كريم من : أهل الجود والكرم من دولة الكويت الشقيقة جزاهم الله خير الجزاء بواسطة الشيخ الفاضل أبو عُمر الكويتي حفظه الله. 

 

وصرح الأستاذ / *نظيم بن صالح الكلدي* رئيس مجلس إدارة مؤسسة سواعد الخير الإنسانية في حديثة بقوله : أن مؤسسة سواعد الخير الإنسانية تكفل أكثر من 200 يتيم وأسرة متعففة في اليمن وقد تم تنفيذ المشروع لشريحة الأيتام الساكنين في المخيم الذين يعانون مرارة اليتيم وكذا مرارة النزوح .

 

*مختتماً* تصريحه بشكره وتقديره للجهود المبذولة والمساعدات الإغاثية والتدخلات المختلفة التي تقدمها دولة الكويت الشقيقة والشكر موصول للمحسنين من دولة الكويت والأخ الفاضل أبو عُمر الكويتي سائلين المولى عز وجل الله أن يكتب لهم الأجر والثواب وان يرفع عنهم كل شر وبلاء .

 

 

وفي كلمته تحدث الأستاذ / *عرفات عبدالحكيم مدير إدارة البرامج والمشاريع في المؤسسة* بأن هذا المشروع يستهدف الأيتام في مخيم الشوكاني لعدد 70 يتيم ويتيمة في محافظة - لحج حيث مكونات السلة الغذائية على النحو التالي ..

1- دقيق السنابل 50 كجم

2- أرز بسمتي 10 ك 

3-سكر السعيد 10 ك

4- زيت عماني 4 لتر 

5-حبة دجاج متوسط 

 

معرباً عن شكره وتقديره لــدولة الكويت أميراً وحكومةً وشعباً والشكر موصول للمحسنين من دولة الكويت لما قاموا به من عمل إنساني كان من شأنه إدخال السرور والفرحة في قلوب الأيتام النازحة في المخيم .

 

*وأعرب الدكتور/ محمد اليافعي* المدير التنفيذي لمؤسسة الشوكاني للأعمال الخيرية والإنسانية عن سعادته البالغة لهذا التدخل الكريم من مؤسسة سواعد الخير الإنسانية المعروفة بصدقها وتفقدها للأيتام والأسر الفقيرة والمتعففة والمعاقة التي تقطن المخيم ْمضيفاً بأن المؤسسة قامت بعدة تدخلات منها... 

- عــلاج مـــرضى المخيـــــم 

- كفالة 52 يتيم من المخيم 

- تنفيـــذ مشاريع سقيا الماء 

 

 

*وعبر المستفيدون من المشروع* عن شكرهم وتقديرهم لدولة الكويت التي قدمت هذا المشروع في ظل هذه الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد والشكر موصول لمؤسسة سواعد الخير الإنسانية السباقة دوماً إلى فعل الخير وكذا الجهد الكبير الذي تقدمه في الجانب الخيري والإنساني سائلين المولى عز وجل أن يتقبل منهم وأن يجزيهم خير الجزاء .

 

حضر التدشين كل من :

د. محمد اليافعي المدير التنفيذي لمؤسسة الشوكاني. 

ا. عبد الجليل الشعيبي المسؤول الإعلامي. 

ا. علي حميد مسؤول الدعم اللوجستي 

أ. محمد العوسجي مسؤول المتابعة والتقييم