آخر تحديث :الثلاثاء-07 مايو 2024-09:38م

مجتمع مدني


بحضور نائب المحافظ هشله والوكيل لمروق تأسيس وإشهار جمعية رعاية وتأهيل المكفوفين بشبوة

الثلاثاء - 08 سبتمبر 2020 - 10:07 م بتوقيت عدن

بحضور نائب المحافظ هشله والوكيل لمروق تأسيس وإشهار جمعية رعاية وتأهيل المكفوفين بشبوة

شبوة ( عدن الغد ) عادل القباص :

برعاية وزير الشؤون الأجتماعية والعمل الدكتورة أبتهاج الكمال ومحافظ محافظة شبوة الأستاذ محمد صالح بن عديو وفي أجواء رائعة عقد اليوم بقاعة مركز الشاعر يسلم بن علي الثقافي بمدينة عتق أجتماع الجمعية العمومية الأول لجمعية رعاية وتأهيل المكفوفين بمحافظة شبوة بحضور (65) عضوا وعضوه .

وفي الأجتماع الأول أشاروا نائب المحافظ الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة الأستاذ عبدربه هشله ناصر ووكيل المحافظة الدكتور عبدالقوي علي لمروق ومدير عام مكتب الشؤون الأجتماعية والعمل بالمحافظة الأستاذ علي أحمد عمير إلى أهمية هذا الأجتماع التأسيسي الأول للجمعية والجهود الجبارة الذي بذلت لانجاحه على أرض الواقع من خلال عملهم الطوعي والانساني لكي ينالوا المكفوفين حقوقهم دون نقصان أسوة بأقرانه الأسوياء وادماجهم في المجتمع .

 وأشاروا أن نجاح هذه الجمعية مرهون بالتعاون والتكاتف جميع أعضاء الجمعية العمومية من خلال الالتزام بشروط العضوية وحضور الاجتماعات الرسمية والتقييم لعملها التي ينعكس نشاطها على الفئات المستهدفة من المكفوفين وتنمية المهارات الحياتية وتعديل سلوكهم وقياس قدراتهم ووضع الأنشطة التي تتناسب مع مستوياتهم وقدراتهم والأهتمام بالجانب التعليمي والتاهيلي لإثبات الذات بالعزيمة والإصرار والتحدي مثمنين الجهود المبذولة من قبل مديرعام صندوق رعاية وتأهيل المعاقين بالمحافظة بارحمة رغم شحه الإمكانيات .

ودعوا هشله ولمروق وعمير كافة الجهات الرسمية والمعنية والمنظمات المحلية والدولية ورجال المال والأعمال وفاعلي الخير إلى إيلاء جمعية المكفوفين الرعاية والاهتمام لما تمثله من أهمية لدى المجتمع وتقديم كافة الدعم للجمعية والمحافظة عليها وباركوا في ختام الكلمات المعبرة من القلب الى القلب تأسيس وأشهار الجمعية  .

فيما أكد مدير عام صندوق رعاية وتأهيل المعاقين بمحافظة شبوة الأستاذ شاكر محمد صالح بارحمة أن الأجتماع التأسيسي الأول للجمعية يأتي من أجل دمج شريحة المكفوفين في المجتمع ولفت الأنظار لقضاياهم الملحة والتأكيد على ضرورة مساعدتهم في نيل حقوقهم القانونية المشروعة من الجهات الرسمية ذات العلاقة وتمكينهم من التعليم والتدريب والتأهيل ونيل الوظيفة العامة لكي يكونوا طاقة أنتاجية في المجتمع لخدمة أسرهم في ظل هذه الظروف المعيشية الصعبة وأكد أن خلال الأشهر القادمة سيتم تأسيس واشهار جمعية للصم والبكم وأخرى لذوي الإعاقة الحركية .

واشارا بارحمة أن الجمعية ستعمل على توفير المتطلبات الأساسية لهذه الشريحة الهامة وستعمل في نطاق المحافظة بصفة عامة دون تمييز بين مديرية وأخرى أو بين مناطق ريفية والعمل على أستمرار وضع وأستقرار الجمعية وتنمية ذو الأحتياجات الخاصة لما فيه الصالح العام على مستوى المديريات ال (17).

وأختتم كلمته بتقديم الشكر والثناء والعرفان لكل من حضر وشارك في إنجاح هذا الاجتماع التأسيسي الأول وعلى رأسهم السلطة المحلية بالمحافظة ومندوبي وسائل الإعلام وممثلي منظمات المجتمع المدني متمنين للجميع التوفيق والنجاح .

وقد وقف الاجتماع امام وثيقة النظام الداخلي للجمعية وتم إقرارها كبرنامج عمل للهيئة الإدارية المنتخبة من قبل الجمعية العمومية .

وعقب ذلك أنتخبت الجمعية العمومية هيئة إدارية من خمسة اعضاء تقود عملها بكل حيوية ونشاط خلال السنوات القادمة وهم صالح علي صالح الناصري و محمد عبدالله قردع و أنيس مهدي ناصرالعرز وأحمد عبدالله مبارك لجهر وسيله علي عبدالله الحمصي .

وأنتخاب لجنة رقابة وتفتيش قوامها ثلاثة أعضاء وهم سالم مبارك محمد سالمين و أحمد صالح سالم القباص وعبدالله محمد هادي باسرده وسيتم توزيع المهام في وقتا لاحق .

 حضر جلسات الأجتماع الأنتخابي مديرعام مكتب الخدمة المدنية والتأمينات بالمحافظة الأستاذ محمد عبدالله أحمد ومديرعام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة الدكتور عيدروس عوض بارحمة ومديرعام مكتب الضرائب بالمحافظة الأستاذ أحمد فريد بن فهيد ومديرعام المصائد البحرية بالمحافظة الدكتور محمد الواحدي ومديرعام مكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة الأستاذ فهد سعيد الكويلي ومديرعام مديرية عتق الأستاذ علي محمد عامر ومديرعام مكتب الإعلام بالمحافظة الأستاذ عبدالله أبوبكر بارحمة ومديرعام مكتب الثقافة بالمحافظة الأستاذ محمد سالم الأحمدي وعميد كلية المجتمع الدكتور محسن باحاج ومدير عام إذاعة شبوة الأستاذ محسن عمر القرنعة ونائب مديرعام مكتب الثقافة بالمحافظة الأستاذ صلاح علي البعسي ومندوبي وسائل الإعلام ومنظمات المجتمع المدني ومنتسبي الجمعية من الجنسين وأولياء أمورهم من مختلف مديريات المحافظة  .